Time

تلاسن بين ترمب وبايدن بسبب تصريحات "مقبرة الخاسرين"

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب منافسه الديمقراطي الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى الاعتذار له خلال المناظرة الرئاسية عن تكراره تصريحات قال إنها غير صحيحة بشأن جنود أميركيين مدفونين في مقبرة "أيسن مارن" الأميركية عام 2018.

وأشارت CNN إلى أن تصريحات بايدن يبدو أنها استندت إلى تقرير منشور عام 2020 بمجلة The Atlantic الأميركية ادعى أن ترمب ألغى زيارة إلى مقبرة "أيسن مارن" الأميركية في عام 2018 بعد أن تساءل: "لماذا يجب أن أذهب إلى تلك المقبرة؟ إنها مليئة بالخاسرين".

ورداً على بايدن، قال ترمب: "أولاً وقبل كل شيء، كان هذا اقتباساً مُختلَقاً، لقد اختلقوا جملة (الخاسرين والحمقى)، كما أن الأمر تم نشره في مجلة فاشلة من الدرجة الثالثة مثل العديد من هذه المجلات".

وتابع ترمب: "هناك 19 شخصاً قالوا إنني لم أقل ذلك، فلا يوجد أحد اعتنى بجنودنا أفضل مني، لقد اختلق (بايدن) جملة الحمقى والخاسرين هذه، ولذا عليه أن يعتذر لي الآن".

ورداً على ذلك، قال بايدن: "هناك جنرال من فئة 4 نجوم كان يقف إلى جانبك وكان من بين موظفيك وهو مَن قال إنك قلت ذلك، كما إننا فعلنا أكثر مما فعله أي رئيس في التاريخ الأميركي من أجل المحاربين القدامى".