Time

رئيس الوزراء الفلسطيني يطلع 60 دبلوماسياً على "الأوضاع الكارثية" في غزة

أطلع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى، الأربعاء، أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فلسطين، على "الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يواجهها أبناء قطاع غزة، واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي في مختلف المدن الفلسطينية ومخيماتها، والجهود الدولية المستمرة لوقف الحرب، وإعادة الإعمار".

واستعرض مصطفى، خلال لقاء عقده في مقر وزارة الخارجية برام الله، مع أكثر من 60 عضواً من سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وقناصل عامين وممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في فلسطين، الوضع في قطاع غزة، ومواصلة قوات الاحتلال الحرب واستهداف المدنيين بمن فيهم الأطفال والنساء، لافتاً إلى "الأثر المدمر لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على جميع قطاعات المجتمع الفلسطيني، بما في ذلك المدارس والمعلمين والطلاب"، وأعاد التأكيد على دعم الحكومة الفلسطينية لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى خلال اجتماع مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فلسطين، رأم الله. 10 يوليو 2024
رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية والمغتربين محمد مصطفى خلال اجتماع مع أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى فلسطين، رأم الله. 10 يوليو 2024 - وفا

وأشار مصطفى إلى المعاملة غير الإنسانية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، ودعا المجتمع الدولي إلى ضمان تطبيق القوانين الدولية، والإفراج الفوري عنهم، وندد بالسياسة الاستيطانية غير القانونية المستمرة والعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين في مختلف البلدات والقرى، مطالباً بإجراءات دولية أقوى لوقف هذه الممارسات.

وأعرب عن شكره العميق للدول والمؤسسات التي اتخذت موقفاً قوياً ضد العنف الذي يمارسه المستوطنون والإجراءات الاستيطانية غير القانونية، مؤكداً أن هذه المواقف تسهم بشكل كبير في حماية حقوق الفلسطينيين وفي دعم حل الدولتين.