Time

الرئيس الفلسطيني يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي جهود وقف الحرب على غزة

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، آخر التطورات الفلسطينية، والجهود الجارية لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية، والانسحاب من كامل قطاع غزة، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال، والمستوطنين في الضفة الغربية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأكد عباس، خلال اجتماعه مع ميشيل على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أن الحل الوحيد لكل ما يحدث من تصعيد في المنطقة، هو الحل السياسي القائم على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وفق حل الدولتين، الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتجسيد استقلالها بعاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الولايات المتحدة. 22 سبتمبر 2024
الرئيس الفلسطيني محمود عباس يلتقي رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الولايات المتحدة. 22 سبتمبر 2024 - وفا

ودعا الرئيس الفلسطيني، رئيس المجلس الأوروبي، إلى التحرك على جميع الأصعدة واتخاذ خطوات ملموسة لحماية حل الدولتين المستند لقرارات الشرعية الدولية، وتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلق بفتوى محكمة العدل الدولية، الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني للأرض الفلسطينية المحتلة، خلال 12 شهراً.

وأكد عباس أهمية دعم المسعى الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وحث الدول الأوروبية لتحذو حذو إسبانيا، والنرويج، وإيرلندا، وسلوفينيا، وأرمينيا وتعترف بدولة فلسطين.