تقييم OpenAI يرتفع إلى 150 مليار دولار بجولة تمويلية

شعار شركة OpenAI يظهر على شاشة هاتف في لاتفيا. 16 أغسطس 2024 - Bloomberg
شعار شركة OpenAI يظهر على شاشة هاتف في لاتفيا. 16 أغسطس 2024 - Bloomberg
دبي-الشرق

تجري شركة "أوبن إيه آي" OpenAI محادثات لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين بتقييم 150 مليار دولار، حسبما نقلت "بلومبرغ" عن أشخاص مطلعين على الأمر.

التقييم الجديد، وهو الرقم الذي لا يتضمن الأموال التي يتم جمعها، أعلى بكثير من التقييم البالغ 86 مليار دولار في عرْض بيع الأسهم الذي أجْرته شركة الذكاء الاصطناعي في وقت سابق من العام الجاري، ويعزز مكانتها كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

وفي الوقت نفسه، تخوض OpenAI أيضاً محادثات لجمع تمويل في صورة ديون بقيمة 5 مليارات دولار من البنوك في شكل تسهيلات ائتمانية متجددة، حسبما قال أحد الأشخاص، الذين طلبوا جميعاً عدم الكشف عن هوياتهم أثناء مناقشة المعلومات الخاصة.

ولم تعلّق الشركة الناشئة على محادثات التمويل، فيما أشار الأشخاص المطلعون على الصفقة إلى أن المناقشات لا تزال مستمرة، وأن الأرقام قد تتغير.

ومن المقرر أن تقود شركة "ثرايف كابيتال" Thrive Capital جولة التمويل، حسبما ذكرت "بلومبرغ" سابقاً، ومن المنتظر أيضاً أن تشارك بالجولة "مايكروسوفت"، وهي أكبر مستثمر في الشركة، كما تجري "أبل" و"إنفيديا" محادثات حول الاستثمار.

تأسست OpenAI في 2015، وتقع في قلب التحول السريع في صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي، وبدأت موجة هوس الاستثمار مع إطلاق روبوت الدردشة سهل الاستخدام "تشات جي بي تي" ChatGPT في 2022.

واستحوذت منتجات الشركة، التي يمكنها توليد صور واقعية ونصوص تبدو من تأليف البشر من خلال بضع كلمات فقط، على اهتمام المستهلكين والمستثمرين على حد سواء.

هذا المحتوى من "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ".

تصنيفات

قصص قد تهمك