بعد طرح "Strawberry".. شركة OpenAI تخطط لجمع تمويل بالمليارات

علامة شركة OpenAI التجارية تظهر على شاشة رقمية عملاقة. 30 أكتوبر 2023 - AFP - AFP
علامة شركة OpenAI التجارية تظهر على شاشة رقمية عملاقة. 30 أكتوبر 2023 - AFP - AFP
القاهرة-الشرق

أثار إطلاق شركة OpenAI، المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، نموذجها الجديد "Strawberry"، حماسة واسعة حول إمكانيات النموذج مع السعي للحصول على تمويل جديد.

وكشفت بلومبرغ عن أن OpenAI تجري محادثات لجمع تمويل جديد، كجزء من تقييمها الأخير بقيمة 150 مليار دولار، في خطوة تهدف إلى تعزيز مكانتها كواحدة من أكبر الشركات الناشئة في العالم. 

وتسعى الشركة لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين، إلى جانب 5 مليارات دولار عبر تسهيلات ائتمانية من البنوك.

وسيزيد هذا التمويل من قيمة الشركة بنسبة 74% مقارنة بالتقييم السابق البالغ 86 مليار دولار الذي حصلت عليه في وقت سابق من هذا العام.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الاهتمام الكبير الذي تجذبُه OpenAI في قطاع الذكاء الاصطناعي، خصوصاً بعد النجاح الهائل لنموذج ChatGPT الذي جعل الشركة واحدة من أبرز اللاعبين في المجال.

تأتي التقارير الجديدة بعد أسبوعين تقريباً من تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية يكشف عن اهتمام كبير من عمالقة التقنية أبل وإنفيديا ومايكروسوفت لتصدر قائمة المستثمرين المساهمين في دورة استثمارية جديدة في OpenAI.

وقد يكون اهتمام أبل بالاستثمار بشكل أكبر في OpenAI منطقياً، خاصة بعد إعلان عملاق الآيفون شراكته مع شركة الذكاء الاصطناعي الرائدة من خلال تقديم منصة ChatGPT كجزء من مزايا الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence على أجهزة أبل الذكية في يونيو، والتي ستبدأ في الوصول لعموم المستخدمين بداية من أكتوبر على iOS 18 مع هواتف آيفون 16 الجديدة وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، إلى جانب جميع أجهزة آيباد وماك العاملة بمعالجات أبل بداية من شريحة معالج M1 والأحدث من ذلك.

تصنيفات

قصص قد تهمك