خاصية جديدة في شاشات LG.. تبث إعلانات عند التوقف عن المشاهدة

شاشات LG الذكية تعرض إعلانات عند إيقاف تشغيل المحتوى أو عدم التفاعل مع واجهة المستخدم - flatpanelshd.com
شاشات LG الذكية تعرض إعلانات عند إيقاف تشغيل المحتوى أو عدم التفاعل مع واجهة المستخدم - flatpanelshd.com
القاهرة-الشرق

كشف تقرير جديد أن شركة LG، عملاق الشاشات الذكية، بدأت عرض إعلانات على أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بها، عند إيقاف تشغيل المحتوى، أو عدم التفاعل مع واجهة المستخدم.

الخاصية المستحدثة أثارت استياء مستخدمين، إذ لم تعد الإعلانات تتخلل المواد المرئية على منصات المشاهدة كما اعتاد الجمهور، بل تظهر الآن عند عدم استخدام التلفاز، مع ظهور شاشات التوقف التقليدية Screensaver.

اكتشف موقع "FlatpanelsHD" هذه الإعلانات لأول مرة أثناء مراجعته لجهاز تلفاز "G4 OLED" من "إل جي"، وتظهر الإعلانات بشكل كامل على الشاشة قبل العودة إلى شاشة التوقف العادية.

ولم تقتصر هذه الإعلانات على خدمات "إل جي" مثل "LG Channels"، بل أكدت الشركة أنه يمكن أن تشمل أيضاً إعلانات من شركات خارجية.

شركة LG: فرصة تفاعل قيمة

يذكر أن الشركة الكورية لم تخف الأمر، بل أعلنته في بيان رسمي مطلع سبتمبر، حيث أعلن قطاع "LG Ad Solutions" التسويقي عن هذا البرنامج الذي أطلقت عليه "الإعلانات الأصلية لشاشة التوقف".

وتهدف هذه الإعلانات إلى تحويل "الوقت الضائع" خلال عدم استخدام المشاهد لجهاز التلفزيون إلى "فرصة تفاعل قيمة"، بحسب وصف الشركة.

وأشارت إلى أن هذه الإعلانات فعّالة في زيادة التفاعل مع العلامات التجارية، حيث يبقى المشاهدون عادةً في الغرفة، حتى عند ترك التلفاز في وضع الخمول، ما يتيح التعرض للإعلانات دون قصد.

ورغم تأكيد "إل جي" على أهمية هذه الإعلانات في تعزيز تفاعل الجمهور، أبدى مستخدمون استيائهم، معتبرين أن هذه الخطوة تعد تدخلاً غير مقبول في تجربتهم مع أجهزة التلفاز.

لكن الخبر السار هو أنه يمكن تعطيل هذه الإعلانات لمن لا يرغب في مشاهدتها.

وفقاً لدراسة، أجرتها "LG Ad Solutions"، فإن هذه الإعلانات أدت إلى زيادة ملحوظة في وعي المستخدمين بالعلامات التجارية، إذ أظهرت النتائج ارتفاعاً بنسبة 2.9% في الوعي بالعلامة التجارية، وزيادة بنسبة 19.7% في نية الشراء لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاماً.

وسلكت يوتيوب من قبل هذا الاتجاه، حيث بدأت منصة المقاطع المرئية الشهيرة عرض الإعلانات على شاشات التلفزيون داخل تطبيقها الخاص YouTube TV، بحيث تظهر الإعلانات للمستخدمين، خلال إيقاف المستخدم للمقطع الذي يشاهده.

تصنيفات

قصص قد تهمك