تسريب جديد يكشف تفاصيل هاتف آيفون 17 Slim

شخص يحمل هاتف آيفون 16 Pro Max داخل متجر في موسكو. 21 أكتوبر 2024 - Reuters
شخص يحمل هاتف آيفون 16 Pro Max داخل متجر في موسكو. 21 أكتوبر 2024 - Reuters
القاهرة-الشرق

كشف تقرير جديد عن مواصفات هاتف شركة أبل المنتظر وصوله العام المقبل، آيفون 17 Slim، والمتوقع أن يأتي بشاشة 6.6 بوصة مع سعة 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية.

وأوضح المحلل المالي جيف بو، بحسب مذكرة أرسلها للمستثمرين، أن الهاتف المقبل سيأتي ليحل محل إصدار آيفون 17 بلس، إذ من المتوقع أن يصل بمعالج جديد كلياً من تصنيع أبل وهو A19، ما يعكس الأداء المميز الذي سيقدمه لجمهور مستخدمي هواتف الشركة الأميركية، وفق موقع 9to5Mac.

ولفت جيف بو إلى أن الهاتف القادم سيحمل كاميرا سيلفي بدقة 24 ميجابكسل وكاميرا خلفية وحيدة بدقة 48 ميجابكسل، إضافة إلى هيكل مصنع من الألومنيوم واعتماد كامل على توثيق الهوية ببصمة الوجه FaceID.

وذكر المحلل المالي في توصياته أن إصدار هاتف آيفون 17 Slim، والذي سيكون الأول من نوعه ضمن عائلة هواتف العملاق الأميركي، سيكون مصمماً ليحل محل إصدار Plus، لكنه لم يوضح ما إذا كان ذلك على مستوى حجم الشاشة أو التسعير أو كليهما، أو إذا كان يُقصد أي عوامل أخرى.

وكان موقع The Information نشر في مايو الماضي، تقريراً يرجّح أن الإصدار الجديد سيأتي بتسعير أعلى من إصدار آيفون Pro Max.

وألمح التقرير الجديد إلى أن الهاتف القادم سيحمل نفس التصميم مع حيز أضيق لمساحة Dynamic Island، وذلك من خلال استخدام التقنية الجديدة metalens، والتي تسمح لأبل بتقليل حجم مستشعر التباعد، كما ستقلص هذه التقنية حجم مستشعر بصمة الوجه.

وأكد جيف بو أن هواتف آيفون 17 وآيفون 17 Slim ستأتي بمعالج A19 وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت، بينما ستأتي إصدارات آيفون 17 Pro وآيفون 17 Pro Max بمعالج A19 Pro و12 جيجابايت للذاكرة العشوائية.

وفي مطلع أكتوبر الجاري، أكد لمدون التقني ماجين بو، عبر منصة "إكس" أن أبل تستعد لتقديم مفاجأة جديدة مع إصدار يُسمى آيفون 17 Air، وهو إصدار جديد متوقع وصوله لأول مرة العام المقبل، موضحاً أن الشركة تختبر زراً جديداً ربما يحل محل أزرار التحكم في الصوت وزر الاختصارات Actions Button.

ومن المتوقع أن يكون هذا الزر الجديد قابلاً للتخصيص بشكل كبير، ما يسمح للمستخدمين بتعديل وظائفه وفقاً لاحتياجاتهم، مثل التحكم في الصوت وتبديل الملفات الشخصية للإشعارات وأصوات التنبيه بسهولة من خلال الزر نفسه، بأشكال مختلفة من التفاعل باللمس أو السحب أو الضغط.

تصنيفات

قصص قد تهمك