"فيفو" تخطط لطرح أول هاتف في العالم بـ6 كاميرات خلفية

صورة مسربة لهاتف فيفو NEX 5 القادم - GizChina
صورة مسربة لهاتف فيفو NEX 5 القادم - GizChina
القاهرة-محمد عادل

تخطط شركة "فيفو" الصينية لإطلاق أول هاتف في العالم بـ 6 كاميرات خلفية، وعلى الأرجح سيكون هذا الهاتف هو الجيل الخامس من عائلة هواتفها NEX.

وبحسب تقرير موقع GizChina، فمن المتوقع أن يأتي هاتف فيفو NEX 5 بكاميرا سيلفي 32 ميجابكسل مخفية أسفل زجاج الشاشة، إلى جانب 6 عدسات للكاميرا الخلفية، متراصة بشكل رأسي في هيئة صفين، كل صف مكون من 3 عدسات.

صورة مسربة لتصميم الكاميرا الخلفية لهاتف NEX 5 القادم من فيفو - GizChina
صورة مسربة لتصميم الكاميرا الخلفية لهاتف NEX 5 القادم من فيفو - GizChina

 وليس بالضرورة أن تقدم "فيفو" تجربة مختلفة للتصوير، مع هذا العدد الكبير من العدسات لكاميرا هاتفها القادم، إذ أن العديد من الشركات خلال السنوات الماضية اعتمدت على زيادة عدد عدسات الكاميرات، لكسب اهتمام الجمهور ولأهداف ترويجية أكثر من تطوير تجربة المستخدم مع التصوير.

وبحسب التوقعات، فإن الهاتف الجديد سيأتي بشاشة قياسها 6.78 بوصة بدقة وضوح 2K، ومعدل تحديث للشاشة 120 هيرتز، إلى جانب بطارية بسعة 4500 مللي أمبير تدعم الشحن فائق السرعة 66 وات، إلى جانب تشغيل الهاتف بمعالج كوالكوم المنتظر سناب دراجون 898.

ومن المتوقع أن يصل هاتف "فيفو" الجديد بحلول مطلع العام المقبل، في أحد مؤتمري MWC 2022 أو CES 2022.

يُذكر أنه وفقا لتقرير نتائج الربع الثالث من العام الجاري لمبيعات الهواتف الذكية، فإن محللو مؤسسة Canalys حددوا حصة فيفو السوقية من مبيعات الهواتف الذكية بـ 10%، وذلك ليصنفونها بأنها في الصف الرابع من الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: