الإمارات تستضيف أول مؤتمر اقتصادي في العالم داخل ميتافيرس

مؤتمر "إنفيستوبيا" الاقتصادي في الميتافيرس - الشرق
مؤتمر "إنفيستوبيا" الاقتصادي في الميتافيرس - الشرق
القاهرة-محمد عادل

عقدت دولة الإمارات المتحدة مؤتمر "إنفيستوبيا" الاستثماري، وهو أول مؤتمر اقتصادي على مستوى العالم يتم عقده داخل العالم الافتراضي الجديد "ميتافيرس".

وتمكن المشاركون من حضور جلسات المؤتمر افتراضيا، من خلال منصة HoloFair، التي تفسح مساحة افتراضية للمؤتمر الاستثماري.

وينعقد مؤتمر "إنفيستوبيا" كجزء من القمة العالمية للحكومات المقرر عقدها على مدار يوميّ 29 و30 من مارس الجاري، يناقش المؤتمر تأثير التطورات التقنية على مستقبل اقتصاد العالم.

وقال عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد الإماراتي، إن عقد المؤتمر في دورته الأولى داخل "ميتافيرس" يبرهن على مدى أهمية مواكبة التكنولوجيا الحديثة واستخدامها بشكل يساعد على تنمية وتطوير الاقتصاد وخلق فرص استثمارية تتناسب مع روح المستقبل.

صالة الاستقبال بمؤتمر
صالة الاستقبال بمؤتمر "إنفيستوبيا" الافتراضي داخل الميتافيرس - الشرق

تجربة فريدة

وخلال جولة "الشرق" داخل عالم الميتافيرس الذي ينعقد خلاله مؤتمر "إنفيستوبيا"، فإن تجربة حضور المؤتمر كانت مميزة ومنظمة. وبمجرد تسجيل الدخول إلى الميتافيرس عبر منصة "هولو فير"، كان من اليسير تسجيل جميع البيانات الشخصية، بحيث يسهل التواصل مع حضور المؤتمر سواء كتابيا أو صوتيا.

ولدى دخول المؤتمر، يصبح بإمكان الجمهور التفاعل مع قسم الاستقبال، للتعرف أكثر على أماكن ومواعيد عقد جلسات المؤتمر، وكذلك المشاركين خلالها، إضافة إلى وجود الأجندة التي تعرض فعاليات اليوم.

مؤتمر
مؤتمر "إنفيستوبيا" الاقتصادي في الميتافيرس - الشرق

وتتيح المساحة الافتراضية للمؤتمر إمكانية تحرك الحضور بشكل حرض داخل القاعة داخل الميتافيرس، بحيث يمكنهم اختيار مكان جلوسهم بحرية، وكأنهم بالفعل داخل قاعة انعقاد المؤتمر على أرض الواقع، كما يمكنهم الاختيار من بين حركات محددة للتعبير عن تفاعلهم مع الآخرين من الحضور، مثل حركات التلويح باليد والتصفيق.

إحدى جلسات مؤتمر
إحدى جلسات مؤتمر "إنفيستوبيا" الافتراضي في الميتافيرس - الشرق

في الوقت الذي كانت جلسات المؤتمر يتم إجراؤها على أرض الواقع ويتفاعل معها الحضور داخل مركز دبي للمعارض، وفرت الحكومة الإماراتية الأدوات الرقمية اللازمة لتفاعل الجمهور مع المؤتمر في الميتافيرس، وذلك من خلال المداخلات عبر الصوت أو كذلك توجيه الأسئلة إلى مدير الجلسة كتابية، بحيث تكون المساحة الافتراضية امتدادا يوسع من تأثير الجلسات ويتيح لفئة أكبر من الجمهور الاستفادة من المؤتمر.

اقرأ أيضا:

تصنيفات