موتورولا تكشف عن الجيل الجديد من هاتفها القابل للطي RAZR

هاتف موتورولا الجديد Razr 2022 القابل للطي - Lenovo
هاتف موتورولا الجديد Razr 2022 القابل للطي - Lenovo
القاهرة-الشرق

كشفت شركة لينوفو لأول مرة عن الجيل الجديد من هاتفها القابل للطي Motorola Razr، والذي يحمل داخل الشركة اسما كوديا Maven، وذلك في حفل غير متوقع.

وظهر تشين جين مدير لينوفو موبايل بالصين، في صور يحمل هاتف الشركة الجديد Razr 2022، والذي من المؤكد قدومه بمعالج كوالكوم الأحدث SnapDragon 8+ Gen 1، وتلك هي الميزة الوحيدة المعروفة بشكل رسمي عن الهاتف الجديد، وفقاً لما نشره موقع  GSMarena.

هاتف موتورولا الجديد Razr 2022 القابل للطي - Lenovo
هاتف موتورولا الجديد Razr 2022 القابل للطي - Lenovo

 وبحسب الصور، فإن الهاتف الجديد يحافظ على تصميم الطي الرأسي لغة رسمية لتصميمه، ليظل منافساً مباشراً لعائلة هواتف سامسونج جلاكسي فليب، وكذلك هاتف هواوي P50 Pocket والذي يتخذ نفس تصميم الطي الرأسي.

وأشارت توقعات سابقة إلى أن الجيل الجديد من "موتورولا رازر" سيأتي بشاشة ذات معدل تحديث 120 هيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة تتراوح بين 8 و12 جيجابايت، إضافة إلى خيارات للذاكرة الداخلية ما بين 256 إلى 512 جيجابايت.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية 50 ميجابكسل كعدسة تصوير رئيسية مع فتحة عدسة f/1.8، إلى جانب عدسة بزاوية تصوير واسعة 13 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي على الجانب الداخلي للهاتف بدقة 32 ميجابكسل.

كذلك خرج للنور مقطع تشويقي للهاتف الجديد، يوضح تصميم الجهاز وطريقة طيه ودقة عرض ومساحة أكبر للشاشة الخارجية على جانب هيكل الهاتف.

زيادة التنافس

وتتسابق شركات الهواتف الذكية نحو جذب المزيد من المستخدمين إلى سوق الهواتف القابلة للطيّ خلال الفترة المقبلة، في حين أثبتت دراسة العام الماضي أن نحو 50% من مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة يتطلعون لتغيير هواتفهم الذكية بأخرى قابلة للطيّ.

وقال تقرير في فبراير الماضي، إن أبل تعمل على تطوير جهازين بميزة القابلية للطيّ، أحدهما جهاز عبارة عن شاشة عملاقة بقياس 20 بوصة، والآخر هاتف آيفون بشاشة قابلة للطيّ.

وأوضح التقرير أن أبل تضع ضمن خططها تقديم هاتف آيفون قابل للطيّ، لتنافس رواد السوق الجديد من سامسونج وهواوي، ولكن قد يمتد تاريخ تحقيق ذلك إلى 2024 أو 2025.

تصنيفات