إضافة زر تصحيح التغريدات على "تويتر بلو"

علامة تويتر التجارية تظهر على شاشة هاتف ذكي - REUTERS
علامة تويتر التجارية تظهر على شاشة هاتف ذكي - REUTERS
القاهرة- الشرق

أعلنت شركة "تويتر"، إتاحة ميزة تعديل التغريدات للمشتركين في خدمة "تويتر بلو" بكندا وأستراليا ونيوزيلاند، على أن تبدأ وصولها إلى المشتركين في الولايات المتحدة قريباً.

وتتيح الميزة الجديدة إمكان تعديل التغريدات خلال 30 دقيقة من نشرها، بحيث يمكن للمستخدم إجراء حتى 5 تعديلات خلال هذه المدة.

وأوضحت الشبكة الاجتماعية الشهر الماضي، أن الميزة الجديدة تتوفر بمحددات زمنية تجعل من الصعب استخدامها لتزييف الحقائق وحظر استخدام الميزة لنشر الشائعات والمعلومات المغلوطة، مع إتاحة الفرصة للمستخدمين لتدارك الأخطاء في الكتابة أو إضافة بعض الأوسمة للتغريدات بعد النشر.

وستأتي الميزة الجديدة بسجل يستعرض التعديلات التي تم إجراءها على متن التغريدة المُعدلة، بحيث يتضمن السجل توقيت التعديل مع إصدار التغريدة قبل التعديلات وبعدها.

وبعد إتمام التعديل وحفظه، ستحمل التغريدة المُعدلة علامة نصية "Edited" أسفلها، وبالتالي سيتمكن المستخدمون من معرفة أي تعديل يُجرى بعد نشرها.

وأشارت تويتر، في بيان سابق، إلى أنها تتابع وتدرس طريقة تعامل المستخدمين للميزة الجديدة، موضحة أنها ستعمل على مراجعة عدد المرات المتاح للمستخدم تعديل التغريدات منها.

ويعد وصول الميزة الجديدة إلى المشتركين في خدمة "تويتر بلو" المدفوعة من منصة التغريدات بداية مبشرة لبقية المستخدمين، والذين لم تخرج أية معلومات بشأن الموعد المتوقع لوصول تلك الميزة إليهم، إلا إذا كانت "تويتر" تخطط لجعل تلك الميزة حصرية لإصدارها المدفوع من الخدمة.

تصنيفات