واتساب يختبر ميزة حذف الرسائل تلقائياً فور قراءتها

ًصورة لشعار تطبيق واتساب - REUTERS
ًصورة لشعار تطبيق واتساب - REUTERS
القاهرة -الشرق

كشف تقرير جديد عن تطوير واتساب لميزة جديدة تسمح بحذف الرسائل عبر التطبيق بمجرد أن يقرأها المتلقي مرة واحدة.

الميزة الجديدة أوضحها تقرير نشره موقع WABetaInfo، الذي أشار إلى أنها تتيح اختفاء الرسالة بمجرد قراءتها من جانب المُستقبل.

وأتيحت الميزة الجديدة على إصدار واتساب التجريبي رقم 2.22.25.20 على هواتف أندرويد.

وتسمح ميزة واتساب التجريبية الجديدة بتحكم المستخدم في عدم التقاط صورة لرسائله المرسلة وتحتوي على بيانات حساسة، وكذلك حظر إمكانية نسخها أو إعادة مشاركتها داخل أي محادثة أخرى.

واتساب يختبر ميزة اختفاء الرسائل فور قراءتها - WABetaInfo
واتساب يختبر ميزة اختفاء الرسائل فور قراءتها - WABetaInfo

وتتشابه ميزة اختفاء الرسائل تلقائياً بعد قراءتها مرة واحدة مع ميزة View Once الخاصة بالصور والفيديوهات، والتي أطلقتها خدمة التراسل الفوري خلال العام الجاري لحماية خصوصية المحتوى البصري الذي يتبادله المستخدم مع الآخرين، إذ إن تلك الميزة تحظر عملية التقاط أي صورة للشاشة أو تسجيل فيديو له، وكذلك تُصعب عملية حفظ الصور والفيديوهات المرسلة بتلك الطريقة الآمنة.

واتساب عمل مؤخراً على تطوير مزاياه التي تحاول الحفاظ على خصوصية محادثات المستخدمين، وكان من بينها تطوير ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء بعد وقت معين، يتراوح بين 24 ساعة و90 يوماً، وهي ميزة يمكن للمستخدم اختيار تطبيقها على جميع محادثاته أو على محادثة واحدة بعينها.

ولكن مع الميزة الجديدة، ستصبح عملية إخفاء الرسائل أكثر سهولة، حيث إن المستخدم لن يحتاج لجعل جميع رسائل محادثة ما تختفي، بل سيمكنه اختيار رسالة بعينها أن تختفي بمجرد قراءتها من الطرف الآخر، بينما بقية الرسائل السابقة والتالية لتلك الرسالة ستكون متاحة داخل المحادثة بشكل طبيعي.

اقرأ أيضاً: