طرح تطبيق جديد يُسهل إنشاء صور فريدة بالذكاء الاصطناعي

صورة مصممة بخدمة "هوت شوت" - Twitter/aakashsastry
صورة مصممة بخدمة "هوت شوت" - Twitter/aakashsastry
القاهرة-الشرق

طرح المطور أكاش ساستري تطبيق "HotShot"، والذي يتيح الفرصة لمستخدميه لإنشاء صور فريدة من نوعها مع أصدقائهم باستخدام صورهم الشخصية الحقيقية، وذلك عبر استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مبتكرة.

ونشر ساستي على حسابه مجموعة صور وفيديوهات، يظهر فيها مع أحد أصدقائه، وتم إنشاء سياق بصري لهذه الصور يوضح وجودهما سوياً في مطعم وهم يتناولان السلطة.

وتتميز الصور التي تم إنشاؤها باستخدام الخدمة الجديدة، بعدم واقعيتها إلى حد كبير، وتبدو بشكل كرتوني، مما يجعلها مناسبة لإنشاء صور مضحكة وميمز، مع وضع صور وجوه الأصدقاء والمقربين.

والخدمة الجديدة لا تتطلب موافقة الأصدقاء على استخدام صورهم في الصور المعدّلة، مما يمكن أن يكون مسيئاً لهم، ويشكّل انتهاكاً كبيراً لخصوصيتهم.

ويتوفّر التطبيق الجديد على هواتف iPhone فقط حتى الآن، ولم تظهر الخدمة أي نية لتطوير نسخة مخصصة لأجهزة Android.

يشغل مستخدمو التطبيقات اهتمامهم بمدى الخصوصية التي يتم توفيرها لصورهم الشخصية، وذلك بناءً على تجارب سابقة مثل تجربة تطبيق FaceApp.

لذلك، حرصت خدمة "هوت شوت" على ضمان خصوصية المستخدمين بإقرارها بحذف صورهم من خوادمها بعد 24 ساعة من الرفع، كما أنها لا تشاركها مع أي شركة من الطرف الثالث.

وتعتمد الخدمة على نظام ذكاء اصطناعي يتطور ذاتياً، يتم استخدامه في إضافة وجوه الأشخاص إلى الصور بطريقتين: إما من خلال اختيارهم من قائمة جهات الاتصال، على شرط وجود صور شخصية لهم، أو بإضافة صورهم الصريحة داخل التطبيق.

ويتيح التطبيق استخدام الصور والفيديوهات التي تم إنشاؤها داخله مباشرة في محادثات iMessage،

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الخدمة بشكل مجاني تماماً، باستثناء ميزة إنشاء صور بأسلوب "الأنيمي"، التي تتطلب دفع رسوم قدرها 4.99 دولار.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات