تطبيق ChatGPT يصل هواتف أندرويد

شعار ChatGPT على هاتف ذكي - AFP
شعار ChatGPT على هاتف ذكي - AFP
القاهرة-الشرق

نشرت شركة Open AI صفحة رسمية لتطبيق منصتها الذكية ChatGPT على متجر تطبيقات أندرويد الرسمي Play Store، معلنة إتاحة تحميل التطبيق خلال الأسبوع الجاري.

بحسب الصفحة الرسمية للتطبيق المنتظر، يمكن للمستخدمين حالياً الاشتراك في صفحة التطبيق للحصول على إشعار لتحميله بمجرد طرحه رسمياً.

الصفحة الرسمية لتطبيق شات جي بي تي على متجر بلاي ستور - OpenAI
الصفحة الرسمية لتطبيق ChatGPT على متجر بلاي ستور - OpenAI

وتأتي تلك الخطوة بعد أسابيع من طرح تطبيق الشركة على هواتف آيفون بصحبة مجموعة مختلفة من مزايا موقع الويب الخاص بالمنصة، مثل التفاعل بالأوامر النصية المكتوبة أو الأوامر الصوتية، وذلك من خلال تضمينها لمنصة Whisper، المتخصصة في التعرف على حديث البشر، إلى جانب السماح للمستخدمين بمزامنة محادثاتهم عبر حساباتهم الشخصية بين حواسيبهم وهواتفهم، للعودة إلى محادثاتهم السابقة في أي وقت.

كما أن وجود ChatGPT على أجهزة آيفون وآيباد يسمح بإمكانية إنشاء تطبيقات مختصرة Shortcuts، تسمح بالدمج بين إمكانيات المنصة الذكية مع مساعد أبل "سيري"، بحيث يمكن للمستخدمين توجيه أسئلة معينة إلى ChatGPT عبر أمر صوتي موجه إلى "سيري"، والحصول بشكل سريع على الإجابة أو المعلومة التي يرغب في البحث عنها.

وكانت مطورة "شات جي بي تي" أعلنت أن التطبيق سيصل لهواتف مستخدمي أندرويد، الأسبوع الجاري، وعلى الأغلب سيكون ذلك بشكل مبدئي إلى المستخدمين بالولايات المتحدة، على أن يتم توسيع نطاق الوصول للمستخدمين في دول أخرى خلال الأسابيع المقبلة، وهي نفس خطة الإطلاق التي اتبعتها الشركة على مستوى هواتف آيفون.

منافسة قوية

ويعد وصول منصات الذكاء الاصطناعي للهواتف الذكية نقطة تنافسية مهمة تركز عليها مختلف الشركات المنافسة لشات جي بي تي، فشركة مايكروسوفت تقدم منصتها "بينج شات" عبر تطبيقها للموبايل "بينج" على هواتف أندرويد، بالإضافة إلى تقديم منصة Poe التي تتيح الوصول لأكثر من روبوت برمجي للمحادثات مثل ChatGPT وGoogle PaLM وكذلك Claude، تطبيق الهواتف الذكية على أندرويد وآيفون.

بينما تظل شركة جوجل هي الوحيدة التي لا تتيح منصتها "بارد" الذكية في صورة تطبيق للموبايل على الهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات