خلل تقني يُخرج مساعد سناب الذكي My AI عن السيطرة

شعار منصة سناب شات يظهر على شاشة هاتف ذكي - REUTERS
شعار منصة سناب شات يظهر على شاشة هاتف ذكي - REUTERS
القاهرة-الشرق

قالت شركة "سناب" إن المساعد الذكي My AI داخل منصة "سناب شات" الاجتماعية، تعرض إلى خلل تقني، تسبب في خروجه عن الخدمة، ما تسبب في عدم قيامه بالرد على المستخدمين، إضافة إلى عدم التفاعل معهم، ونشره للمحتوى بشكل تلقائي، حسب ما ذكر موقع "تيك كرانش".

وجاء توضيح الشركة الأميركية على لسان أحد المتحدثين، بعدما تسبب التصرف بشكل تلقائي وغريب للمساعد الذكي لمنصة سناب شات، حيث قام بنشر قصة مصورة "ستوري" مدتها ثانية واحدة، تظهر سقفاً وحائطاً ملون، وكأنه مصور بالكاميرا الأمامية "سيلفي" للهاتف، وعندما بدأوا في محادثته بالتراسل الفوري، لم يجيب عليهم، إلا بعد مرور مدة زمنية.

ونشر أحد المستخدمين تسجيلاً لشاشة هاتفه، يوضح أنه عندما طرح تساؤلاً بشأن نشر ميزة My AI لـ"الستوري" الغامضة، أجاب المساعد الذكي بأنه يواجه مشكلة تقنية هي السبب في ذلك، عندها سأله مستنكراً "هل أصبحت واعياً؟"، لم يقم بالرد.

مثير للجدل

وأثار نشر المساعد الذكي My AI، المفاجئ لـ"الستوري"، الجدل بشأن احتمالية تقديم المنصة لتلك الميزة، إذ أن المساعد الذكي يتيح للمستخدم التواصل معه بالتراسل النصي الفوري، إلى جانب إمكانية تسجيل المقاطع القصيرة "سناب" نيابة عن المستخدم.

يُذكر أن المساعد الذكي لسناب شات، أثار الجدل أخيراً نتيجة استخدامه لردود غير لائقة في حواره مع المراهقين، وهو ما كشفه تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" أخيراً، ودفعت المنصة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية وسياسات الأمان، لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً، ولكن أدت تلك المشكلة إلى إغراق صفحة التطبيق على المتاجر الرسمية بالتقييمات السلبية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات