سيارة أبل الذكية قد ترى النور في 2021

واجهة استخدام CarPlay الخاصة بأبل للسيارات الذكية - AFP
واجهة استخدام CarPlay الخاصة بأبل للسيارات الذكية - AFP
القاهرة-محمد عادل

قال عدد من المديرين التنفيذيين بشركات تصنيع تايوانية، إن سيارة "أبل" الذكية سيُكشف عنها بحلول الربع الثالث من العام المقبل، وذلك قبل الموعد المتوقع الذي وضعه خبراء لوصول السيارة الجديدة في 2023.

وأشار المديرون، وفقاً لتقرير Economic Daily News، إلى أن الشركات التايوانية تستعد لرفع معدل إنتاجيتها من مكونات سيارة أبل الجديدة بحلول الربع الثاني من العام المقبل، في وقت بدأت فيه الشركة الأميركية بالفعل اختبار العديد من نماذج السيارات الذكية في شوارع كاليفورنيا، بعد حصولها على رخصة لإجراء اختبارات لسيارات ذاتية القيادة هناك في 2017.

موعد مفاجئ

وفي الوقت الذي وضعت جميع التقارير السابقة توقعاتها بالكشف عن سيارة أبل، والمتوقع تسميتها تجارياً Apple Car، في الفترة بين 2023 و2025، فإن التقرير التايواني الجديد أورد تصريحات على اسم مسؤول رفيع المستوى بإحدى الشركات التايوانية الكبرى تؤكد أن أبل تستهدف إطلاق سيارتها بحلول سبتمبر المقبل.

وفي مطلع الشهر الجاري، صدر تقرير عن موقع DigiTimes أكد أن أبل ما زالت في مراحل مبدئية للمناقشة مع عدد من مصنعي إلكترونيات السيارات، وهو ما عكس صورة أن مشروع سيارتها ما زال بعيداً عن الجاهزية للخروج إلى النور.

وكان التقرير أشار إلى أن الشركة الأميركية تفاوض مع عملاق الشرائح الإلكترونية التايواني TSMC لتصنيع شريحة مخصصة لتشغيل السيارات الذكية.