شملت ارتفاع درجة الحرارة وضبط الهاتف

بعد أيام من إطلاقه.. مشكلات تواجه مستخدمي "آيفون 15"

هواتف آيفون 15 برو معروضة بأحد متاجر أبل في الولايات المتحدة.
  Bloomberg - Bloomberg
هواتف آيفون 15 برو معروضة بأحد متاجر أبل في الولايات المتحدة. Bloomberg - Bloomberg
القاهرة-محمد عادل

رغم مرور أيام قليلة على إطلاقها بالأسواق، بدأت المشاكل تظهر في وجه مستخدمي هواتف "آيفون 15"، بداية من الضبط واستعادة البيانات من هواتفهم القديمة، وصولاً إلى مشاكل الحرارة وتعطل ميزة تشغيل شرائح الاتصالات الافتراضية ESIM.

وطرحت أبل تحديثات لحل بعض تلك المشاكل مع إصدار iOS 17.0.2.

ارتفاع الحرارة

لاحظ بعض مستخدمي هواتف "آيفون 15 برو ماكس"، ارتفاعاً كبيراً في درجات حرارة هواتفهم، وصلت في بعض الأحيان إلى 48 درجة مئوية، خلال الشحن بواسطة كابلات USB-C، وكذلك أداء بعض المهام البدائية مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني، وتصفح الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي.

وكانت أبل قد ركزت في ترويجها لهاتف "آيفون 15 برو"، و"آيفون 15 برو ماكس"، على أن تلك الهواتف موجهة بشكل كبير إلى عشاق الألعاب، نتيجة تزويدها لهم بمعالجها الأحدث A17 Pro، المزود بوحدة معالجة مطورة للرسوميات، إلا أن مشكلة ارتفاع درجات الحرارة سيجعل من المخاطرة تشغيل ألعاب ذات رسوميات متطورة على تلك الهواتف.

ومن الواضح أن السبب الرئيسي وراء مشكلة ارتفاع حرارة هواتف "آيفون 15 برو"، هو الأداء القوي لمعالج أبل الجديد A17 Pro، إذ أنه غير مزود بوحدة تبريد نشطة باستمرار Active Cooling Unit، وهو ما أوضحه مدون الفيديوهات الكوري BullsLab في مقطع فيديو على يوتيوب، اختبر خلاله هواتف "آيفون 15 برو ماكس" و"آيفون 15 بلس"، وتغير حرارتهما مع أداء مهام مختلفة، واعتمد في رصد الحرارة على كاميرا حرارية.

الشريحة الافتراضية

كذلك، أشار عدد كبير من مستخدمي هواتف "آيفون 15"، في الولايات المتحدة إلى تعرضهم لمشاكل مع تفعيل الشرائح الافتراضية لخطوط الاتصالات الخاصة بهم، بحسب منشورات متعددة على موقع ريديت.

مشاكل الشرائح الافتراضية تمثلت في صعوبة تشغيل المستخدمين لخطوط الاتصالات الخاصة بهم على هواتف آيفون الجديدة، واقتصر نطاق تلك المشاكل على الولايات المتحدة، إذ أن إصدارات هواتف أبل هذا العام داخل الحدود الأميركية اقتصرت على تقديم خيار الشرائح الافتراضية.

ولكن تأثير المشكلة في بقية دول العالم ضئيلاً، لاستمرار تقديم الإصدارات الدولية من هواتف "آيفون 15"، لخيار تشغيل خطوط الهواتف عبر الشرائح التقليدية.

مشكلة ضبط الهواتف

وواجه مستخدمون مشكلة غريبة عند تشغيل هواتف "آيفون 15" فور شرائهم لها، وهي مشكلة واجهتهم خلال عملية إعداد الهواتف للاستخدام، إذ كانت هناك صعوبة كبرى في عملية استعادة البيانات من هواتف آيفون القديمة الخاصة بهم عبر "iCloud".

وتمثلت المشكلة في تعطل هواتف آيفون 15 بين أيدي أصحابها، مع ثبات عرض شعار التفاحة المميزة لأبل على شاشة الهواتف، دون حدوث أي تطور في عملية الضبط.

أبل تطلق تحديث برمجي iOS 17.0.2 لحل مشكلة ضبط هواتف آيفون 15 الجديدة
أبل تطلق تحديث برمجي iOS 17.0.2 لحل مشكلة ضبط هواتف آيفون 15 الجديدة - Asharq

ولكن أبل بادرت بسرعة لحل تلك المشكلة عبر إطلاق تحديث برمجي عاجل برقم iOS 17.0.2، والذي نجح في حل تلك المشكلة، وشرحت أبل المشكلة في صفحة على موقعها الرسمي للدعم الفني.

تصنيفات

قصص قد تهمك