المشكلة قد تتسبب في عدم قدرة المركبات على اكتشاف أغطية المحرك غير المقفلة

تسلا تنشر تحديثاً برمجياً لإصلاح 1.6 مليون سيارة في الصين

سيارات تسلا من طراز "Y" خلال حفل افتتاح مصنع تسلا في ألمانيا - 22 مارس 2022 - via REUTERS
سيارات تسلا من طراز "Y" خلال حفل افتتاح مصنع تسلا في ألمانيا - 22 مارس 2022 - via REUTERS
دبي-الشرق

أصدرت شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، تحديثاً برمجياً لمعظم السيارات التي باعتها في الصين، بسبب مشكلة قد تؤدي إلى عدم ملاحظة غطاء المحرك غير المقفل، مما يخلق خطراً محتملاً على السلامة، وفقاً لإشعار صادر عن هيئة تنظيم السوق الحكومية.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن مشكلة تجميع المزلاج الذي يقفل غطاء المحرك قد تمنع في بعض الأحيان تنبيه السائق بشأن غطاء المحرك الأمامي غير المقفل، مما قد يسمح للغطاء بالفتح بالكامل أثناء تحرك السيارة، مما يزيد من خطر الاصطدام، حسب إشعار استدعاء صادر عن إدارة تنظيم السوق الحكومية، الثلاثاء.

ستنشر شركة صناعة السيارات إصلاحاً برمجياً لاسلكياً لأكثر من 1.6 مليون مركبة مستوردة من طرازي Model S، وModel X، بالإضافة إلى Model 3، وModel Ys المنتجة محلياً بين أكتوبر 2020، ويوليو 2024. وذكر الإشعار أن تسلا ستتواصل أيضاً مع المستخدمين الذين لديهم سيارات لا يمكن إصلاحها بتحديث البرنامج، للحصول على طرق بديلة لإصلاح المشكلة.

تم تسجيل حوالي 1.9 مليون سيارة تسلا في أكبر سوق خارجية لصانع السيارات الكهربائية اعتباراً من يونيو، وفقاً لبيانات من مركز أبحاث وتكنولوجيا السيارات الصيني.

أثارت شكاوى السائقين في الصين، استدعاء مماثل لأكثر من 1.8 مليون سيارة تسلا في الولايات المتحدة الشهر الماضي. 

وبدأت شركة صناعة السيارات الكهربائية لأول مرة التحقيق، في مارس الماضي، في قضية فتح أغطية المحرك عن غير قصد في مركبات Model 3، وModel Y في الصين، حسب تقرير الاستدعاء الأمني ​​الصادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة. في أبريل، وحددت الشركة تشوه مفتاح المزلاج باعتباره المشكلة.

ويمثل إشعار، الثلاثاء، ثاني استدعاء بهذا الحجم يؤثر على تسلا في الصين هذا العام، بعد الاستدعاء الأول في يناير لـ 1.6 مليون مركبة، إذ تم أيضاً نشر تحديثات البرامج لإصلاح مشكلة في نظام مساعدة السائق المتقدم Autopilot الخاص بالشركة.

تصنيفات

قصص قد تهمك