لتحقيق حلم ماسك.. "إكس" تقترب من عالم الدفع الإلكتروني

شعار منصة إكس وفي الخلفية شعار الطائر القديم. 24 يوليو 2023 - Reuters
شعار منصة إكس وفي الخلفية شعار الطائر القديم. 24 يوليو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تقترب منصة "إكس" من إطلاق ميزة الدفع الإلكتروني عبر تطبيقها، ما يجعلها أقرب إلى رؤية مالكها إيلون ماسك لتحويلها إلى "تطبيق شامل" يدمج بين التواصل الاجتماعي، والفيديو، والخدمات المالية.

وتوصل الباحث في تطبيقات الهاتف نيما أوجي، إلى أن الشركة تعمل على إضافة زر "المدفوعات" إلى شريط التنقل أسفل علامة التبويب "الإشارة المرجعية"، وقال إنه وجد مراجع برمجية لميزات الدفع الجديدة، مثل "المعاملات والرصيد والتحويل" داخل منصة "إكس"، بحسب موقع TechCrunch.

وعندما استحوذ الملياردير الأميركي على المنصة المعروفة سابقاً باسم "تويتر"، وضع تصوراً لمنصة يمكن للمستخدمين من خلالها تخزين الأموال في حسابات "إكس" الخاصة بهم، وإرسال المدفوعات إلى المستخدمين الآخرين، وربما الوصول إلى حسابات سوق المال ذات العائد المرتفع.

وتشير هذه النتائج إلى أن إطلاق خدمة الدفع من المرجّح أن يكون قريباً، وهو ما يتماشى مع هدف ماسك الذي أعلنه خلال مقابلة على خدمة "المساحات" X Spaces في ديسمبر الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، أحرزت الشركة تقدماً في الحصول على تراخيص تحويل الأموال، ما يسمح لها بالانخراط في تحويلات الأموال في الولايات المتحدة. 

وفي الأسبوع الماضي، حصلت شركة X Payments (وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل من الشركة) على ترخيص في ولاية داكوتا الشمالية، ليصل إجمالي عدد الولايات التي حصلت فيها على الترخيص إلى 33 من إجمالي 50 ولاية أميركية.

ومع مواجهة "إكس" لتحديات في تحقيق الدخل من خلال الإعلانات، فإن خدمة الدفع هي محاولة من الشركة لإيجاد مصدر بديل للإيرادات.

وفي وقت سابق الثلاثاء، رفعت "إكس" دعوى قضائية ضد مجموعة من المعلنين؛ بسبب مقاطعتهم التي أدّت إلى خسائر مالية كبيرة للشركة.

تصنيفات

قصص قد تهمك