أمازون تتعاون مع "تيك توك" و"بنترست" لتسهيل التسوق الإلكتروني

عمال يفرزون طلبات داخل منشأة توزيع تابعة لشركة أمازون في المكسيك. 13 ديسمبر 2023 - Bloomberg
عمال يفرزون طلبات داخل منشأة توزيع تابعة لشركة أمازون في المكسيك. 13 ديسمبر 2023 - Bloomberg
القاهرة -الشرق

أبرمت أمازون شراكات استراتيجية مع "تيك توك" و"بنترست"، تتيح للمستخدمين التسوق من عملاق التجارة الإلكترونية دون الحاجة إلى مغادرة تطبيقَي التواصل الاجتماعي.

وتتيح هذه الشراكة للمستخدمين استكشاف وشراء المنتجات المفضلة لديهم من أمازون بشكل سلس ومباشر داخل تطبيقات المنصتين الاجتماعيتين.

كما تسمح التجربة الجديدة للمستخدمين بمشاهدة إعلانات لمنتجات أمازون على صفحة For You داخل التطبيق، وفق بيان رسمي على مدونة "تيك توك".

ميزة شراء المنتجات من أمازون مباشرة من داخل الفيديوهات على تيك توك دون مغادرة التطبيق
ميزة شراء المنتجات من أمازون مباشرة من داخل الفيديوهات على تيك توك دون مغادرة التطبيق - TikTok

ويمكن للمستخدمين ربط حساباتهم الشخصية على "تيك توك" و"بنترست" بحسابات أمازون الخاصة بهم عبر إعداد بسيط وآمن يُجرى مرة واحدة، ثمثم يصبح بإمكان المستخدمين إتمام عمليات الشراء مباشرة من الإعلانات المعروضة دون مغادرة التطبيق، ما يوفر تجربة شراء سريعة وسلسة.

ومن خلال هذه الشراكة، ستظهر للمستخدمين في الولايات المتحدة أسعار المنتجات في الوقت الفعلي، ومدى توفر خدمة "أمازون برايم" Amazon Prime عند الشراء، وتقدير توقيتات التسليم، بالإضافة إلى تفاصيل المنتجات المُعلن عنها.

ويمكن للمستخدمين في أي وقت، اختيار إلغاء ربط حساباتهم على أمازون وتيك توك، من داخل إعدادات الأخيرة.

وقال متحدث باسم أمازون في بيان، إن "المبادرة تهدف إلى جعل تجربة التسوق أكثر سهولة وملاءمة للعملاء الذين يفضّلون التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. نحرص على تقديم تجربة تسوق تفاعلية وسريعة، تمكّن المستخدمين من اكتشاف المنتجات وشرائها دون أي تعقيدات"، بحسب "بلومبرغ".

وتعكس هذه الخطوة اهتمام كل من أمازون و"تيك توك" بتقديم تجربة تسوق تفاعلية وممتعة، تتماشى مع التوجهات الحديثة للتسوق عبر الإنترنت.

كما تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي أبرمتها أمازون مع منصات التواصل الاجتماعي مثل شبكات "ميتا" الاجتماعية و"سناب شات"، لتعزيز بصمة الشركة في مجال "التسوق الاجتماعي" الذي توسعت شعبيته في الولايات المتحدة.

ميزة Inspire التجريبية لعرض الفيديوهات الترويجية القصيرة للمنتجات داخل أمازون
ميزة Inspire التجريبية لعرض الفيديوهات الترويجية القصيرة للمنتجات داخل أمازون - Amazon

وفيما يتعلق بشراكة "بنترست" مع أمازون، فتعمل بشكل مشابه، إذ تُعد امتداداً لعلاقة قائمة بالفعل، إذ تعتمد على عملاق التجارة الإلكترونية للمساعدة في عرض الإعلانات، ما يعزز من قدرة المستخدمين على الوصول إلى منتجات أمازون بشكل مباشر وسريع.

ويعد تعاون أمازون مع "تيك توك"، تحولاً جذرياً في العلاقة بين العملاقين، فكلاهما خلال الفترة الماضية كان يحاول الدخول بقوة في مجال الآخر، فعملاق التجارة كان يختبر مساحة لعرض محتوى الفيديوهات القصيرة داخل التطبيق لترويج المنتجات، بحيث يمكن للمستخدمين الانتقال مباشرة لصفحة الشراء من داخلها، وكذلك توسعت منصة الفيديوهات القصيرة في مجال التسوق داخل الفيديوهات عبر خدمتها TikTok Shop.

تصنيفات

قصص قد تهمك