مؤتمر Made by Google 2024.. تعرف على أبرز الأجهزة المنتظرة

لقطة من الفيديو الترويجي الخاص بهواتف جوجل Pixel 9 الجديدة - Google
لقطة من الفيديو الترويجي الخاص بهواتف جوجل Pixel 9 الجديدة - Google
القاهرة-محمد عادل

ساعات قليلة تفصلنا عن مؤتمر جوجل Made by Google 2024، لإطلاق أحدث أجهزتها الذكية من ساعات Pixel Watch، وسماعاتها الذكية Pixel Buds، إلى جانب أحدث هواتفها الذكية Pixel 9، وهاتفها القابل للطي الجديد Pixel 9 Pro Fold.

ومن المتوقع أن تأتي هذه الأجهزة بمزايا جديدة للذكاء الاصطناعي يقع في قلبها مساعد جوجل الذكي "جيميناي" Gemini.

وركّزت غالبية التسريبات السابقة على مواصفات ومزايا هواتف Pixel 9 القادمة، والتي كان جزءاً منها يخرج عن طريق الخطأ من داخل جوجل نفسها.

هواتف بيكسل 9

ستقدم جوجل خلال حفلها السنوي لإطلاق إصدارات أجهزتها الجديدة عائلة هواتف جديدة تأتي بـ4 إصدارات، وهي جوجل Pixel 9، وإصداران من جوجل Pixel 9 Pro، والأخير هو إصدار جوجل Pixel 9 Pro Fold القابل للطي.

وتأتي الهواتف الجديدة بتصاميم تقليدية، فنسختَي Pixel 9، وPixel 9 Pro ستكونان بجوانب مسطحة للشاشة، بالإضافة إلى منصة بيضاوية التصميم للكاميرا الخلفية وستكون بارزة على سطح الهواتف.

فيما اعتمدت تصاميم هواتف Pixel 8 التي أطلقت العام الماضي على شريحة مستطيلة عرضية احتلت الجانب العلوي من ظهر الهاتف، ولكن العامل المشترك بينهما هو التصميم البارز.

وعلى مستوى التصميم، فإن هاتف Pixel 9 Pro Fold سيأتي بمعيار استخدام أكثر طولاً ولكنه أنحف، وسيكون تصميم الكاميرا الخلفية مربع الشكل مع زوايا منحنية.

وستأتي شاشة هاتف Pixel 9 بـ6.3 بوصة، أما Pixel 9 Pro سيأتي في إصدارين 6.3 بوصة و6.8 بوصة، أما شاشتيّ Pixel 9 Pro Fold ستأتي بـ6.3 بوصة للشاشة الخارجية، بينما الشاشة الداخلية عند فك طيها ستبلغ 8 بوصات.

تسريب لصورة هاتف جوجل بيكسل 9
تسريب لصورة هاتف جوجل بيكسل 9 - OnLeaks

وزودت جوجل هواتفها الأربعة بمعالجها الأحدث Tensor G4، الذي كشفت تسريبات سابقة أنه سيأتي بمعمارية تضم نواة قوية من نوع Cortex-X4، و3 أنوية متوسطة الأداء من نوع Cortex-A720، و4 أنوية منخفضة الأداء من نوع Cortex-A520.

وحقق هذا نتائج وصلت إلى نحو مليون و16 ألفاً و167 نقطة مع هاتف Pixel 9 في الاختبارات الأولية، مقارنة بما حققه هاتف Pixel 8 الذي وصل إلى 877 ألفاً و443 نقطة، ما يعكس الزيادة المتوقعة في الأداء من المعالج الجديد.

ومن المرجح أن يقدم معالج Tensor G4 أداءً أفضل بنسبة 15%، وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابق.

كما أشارت تسريبات إلى أن معالج هواتف جوجل Pixel 9، سيستخدم تقنية تصنيع متقدمة من سامسونج، تساعد في تحسين إدارة الحرارة، وكفاءة استهلاك الطاقة هذا العام.

وستقدم هواتف Pixel 9 Pro وPixel 9 Pro Fold ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت، بينما الإصدار القياسي Pixel 9 سيأتي بذاكرة عشوائية 12 جيجابايت فقط.

وستأتي هواتف جوجل الجديدة بتجربة تصوير متطورة، فهاتف Pixel 9 سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة 50 ميجابكسل وزاوية تصوير واسعة والثانية 48 ميجابكسل بزاوية تصوير أوسع مع كاميرا سيلفي 10.5 ميجابكسل.

أما هواتف Pixel 9 Pro ستأتي بكاميرا ثلاثية 50 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة، والثانية بزاوية تصوير أوسع دقتها 48 ميجابكسل، والثالثة للزووم بدقة 48 ميجابكسل أيضاً، بجانب كاميرا أمامية 42 ميجابكسل.

هاتف بيكسل 9 برو فولد
هاتف بيكسل 9 برو فولد - Google

أما على مستوى هاتف Pixel 9 Pro Fold سيأتي بكاميرا أمامية 10 ميجابكسل محفورة داخل الشاشة الخارجية، بجانب كاميرا ثلاثية العدسات تتكون من عدسة 48 ميجابكسل بزاوية واسعة للتصوير، و10.5 ميجابكسل دقة وضوح عدسة التصوير ذات زاوية التصوير الواسعة للغاية، إلى جانب عدسة ثالثة بدقة 10.8 ميجابكسل للتكبير.

مزايا الذكاء الاصطناعي

واستعرضت التسريبات خلال الفترة السابقة مجموعة من المزايا الجديدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي ستقدمها جوجل لمستخدمي هواتف Pixel 9.

ومن بين المزايا الجديدة كلياً، جاءت ميزة Pixel Screenshots، التي تعتمد فكرتها على قيام المستخدم بالتقاط لقطة للشاشة من أي شيء يُعرض عليها، بحيث يحتفظ بيها "جيميناي" في ذاكرته، ليتمكن المستخدم لاحقاً من طرح سؤال بشأن ما التقطه، فيسترجعه مساعد جوجل الذكي بشكل فوري.

صوة ترويجية مسربة لمزايا الذكاء الاصطناعي القادمة مع هواتف جوجل بيكسل 9 القادمة
صوة ترويجية مسربة لمزايا الذكاء الاصطناعي القادمة مع هواتف جوجل بيكسل 9 القادمة - OnLeaks

وتتشابه الميزة كثيراً مع ميزة Recall التي قدّمتها مايكروسوفت مطلع العام الجاري على متن حواسيب Copilot+ PC التي تعمل بنظام ويندوز 11.

لكن الفارق بينهما هو أن ميزة مايكروسوفت تحتفظ بكل ما يجري على حاسوب المستخدم ويصنع منه مسار زمني يمكن للمستخدم الوصول لأي لحظة فيه عبر طرح سؤال باللغة الطبيعية له، بينما ميزة جوجل تقتصر فقط على المحتوى الذي يلتقطه المستخدم في "سكرين شوت" Screenshot.

صورة مسربة لميزة Add Me لتحرير الصور القادمة إلى هواتف بيكسل 9 المنتظرة
صورة مسربة لميزة Add Me لتحرير الصور القادمة إلى هواتف بيكسل 9 المنتظرة - OnLeaks

كذلك تقدم جوجل ميزة جديدة لتحرير الصور تُسمى Add Me، والتي تسمح بدمج صورتين لهما الخلفية نفسها، بحيث إذا كان هناك شخصين في صورة، وشخص في صورة أخرى، سيصبح بالإمكان دمجهما لإنشاء صورة جديدة تظهر الأشخاص الثلاثة معاً.

وطورت الشركة الأميركية أيضاً أداتها لتحرير الصور Magic Editor ليصبح من السهل تغيير خلفية الصور عبر إنشاء خلفية جديدة كلياً من خلال كتابة أمر نصي.

صوة ترويجية مسربة لمزايا الذكاء الاصطناعي القادمة مع هواتف جوجل بيكسل 9 القادمة
صورة ترويجية مسربة لمزايا الذكاء الاصطناعي القادمة مع هواتف جوجل بيكسل 9 القادمة - OnLeaks

ساعات وسماعات جديدة

ومن المنتظر أن تكشف جوجل عن عدد من المنتجات الجديدة مثل ساعات Pixel Watch 3 وسماعات Pixel Buds Pro 2، مع تصميمات ومزايا جديدة تحسّن من تجربة المستخدمين.

وستأتي ساعة Pixel Watch 3 بقياسين للشاشة، 41 ملليمتراً و45 ملليمتراً، وستكون أكبر 10% من الجيل السابق بفضل نحافة الحواف، إضافة إلى زيادة درجة سطوع الشاشة إلى 2000 نقطة ضوئية.

صورة مسربة لساعة جوجل بيكسل ووتش 3
صورة مسربة لساعة جوجل بيكسل ووتش 3 - OnLeaks

كما ستأتي الساعة الجديدة بشريحة النطاق فائق الاتساع UWB، التي ستعزز من إمكانية العثور عليها وتقدم دقة أكبر في تتبُّع الموقع الجغرافي، إضافة إلى بطارية أكبر 310 مللي أمبير، بزيادة 20% مقارنة بساعة Pixel Watch 2، ما يمنح المستخدمين 24 ساعة من الاستخدام مع تفعيل ميزة العرض المستمر للمعلومات على الشاشة Always-on، ويزيد ذلك إلى 36 ساعة مع تفعيل وضع حفظ البطارية Battery Saver mode.

وذكرت التسريبات أن الساعة الجديدة ستدعم تشغيل خرائط جوجل Google Maps دون إنترنت، والتحكم في الكاميرا بشكل أفضل بشرط توصيلها بهواتف Pixel.

أما عن سماعاتها الجديدة، فإن جوجل ستعلن عن سماعة Pixel Buds Pro 2 التي ستأتي بشريحة متطورة Tensor A1، والمخصصة لتقديم مستوى أفضل من عزل الضوضاء ANC.

صورة مسربة لسماعة بيكسل بادز برو 2
صورة مسربة لسماعة بيكسل بادز برو 2 - OnLeaks

وستقدّم السماعة الجديدة ميزة التقاط المحادثات، بحيث يتم تلقائياً خفض صوت ما يستمع إليه المستخدم، إلى جانب منْح مدة استخدام تصل إلى 8 ساعات عبر شحنة واحدة، إلى جانب تزويد المستخدم بـ 30 ساعة من الاستخدام من خلال طاقة الشحن المخزنة داخل علبة السماعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك