جوجل تكشف عن ساعة وسماعة جديدتين.. مزايا ذكية وأسعار "تنافسية"

ساعات Pixel Watch 3 الذكية الجديدة معروضة خلال مؤتمر Made by Google في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة. 13 أغسطس 2024 - Reuters
ساعات Pixel Watch 3 الذكية الجديدة معروضة خلال مؤتمر Made by Google في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة. 13 أغسطس 2024 - Reuters
القاهرة-محمد عادل

أطلقت شركة جوجل ساعتها الذكية Pixel Watch 3 وسماعتها المطورة Pixel Buds Pro 2، بمزايا جديدة تعتمد بعضها على مساعدها للذكاء الاصطناعي "جيميناي" Gemini لتقديم تجربة فريدة للمستخدمين.

جاء ذلك خلال مؤتمر الشركة السنوي لطرح أجهزتها الذكية الجديدة Made By Google 2024، والذي شهد أيضاً تقديم سلسلة هواتفها الجديدة Google Pixel 9.

ساعة جوجل بيكسل ووتش 3

تتوفر ساعة Pixel Watch 3 بحجمين، 41 ملليمتراً و45 ملليمتراً، وتأتي بشاشات Actua فائقة الوضوح، مزودة بمستوى سطوع 2000 نقطة ضوئية وهو ضعف ما تقدمه الإصدارات السابقة، ما يجعلها مثالية للاستخدام في الأجواء المشمسة.

وبفضل الحواف النحيفة، توفر الشاشة مساحة عرض أكبر بنسبة 40% للحجم 45 ملليمتراً، و10% للحجم 41 ملليمتراً، مقارنة بالجيل السابق Pixel Watch 2.

ولا تقتصر الشاشة الجديدة في Pixel Watch 3 على السطوع العالي، إذ تقوم بتعديله تلقائياً لتصل إلى نقطة ضوئية في البيئات المظلمة، مثل عند مشاهدة الأفلام في السينما، ما يوفر تجربة استخدام أكثر ملاءمة للمستخدم.

كما تتميز الشاشة بحواف أصغر، ما يمنح الساعة بحجم 45 ملليمتراً مساحة عرض أكبر بنسبة 40%، وحجم 41 ملليمتراً بنسبة 10% أكثر مقارنة بإصدار Pixel Watch 2.

هذه الشاشات ليست فقط أكبر، بل أيضاً أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، إذ تدعم معدلات تحديث تتراوح من 60 هرتز وصولاً إلى 1 هرتز في وضع العرض الدائم، ما يساهم في الحفاظ على الطاقة.

وأضافت جوجل مزايا لتحسين أداء البطارية، بداية من نظام التشغيل Wear OS 5، الذي يوفر عمر بطارية يدوم طوال اليوم، وتتيح ميزة Bedtime Mode المدعومة بالتعلم الآلي، الإيقاف التلقائي للإشعارات وتعطيل وضع Always-on لضمان نوم غير متقطع مع الحفاظ على عمر البطارية.

علاوة على ذلك، فإن عمر البطارية يحظى بدفعة كبرى مع وضع Battery Saver Mode المحسّن ليصل إلى 36 ساعة في كلا الحجمين 41 ملليمتراً و45 ملليمتراً، دون التأثير على ميزات تتبُّع الصحة أو السلامة.

ويأتي الإصدار الأكبر ببطارية أكبر بنسبة 35%، بينما الإصدار الأصغر فيحظى بسرعة شحن أعلى بنسبة 20%، ما يوفر نحو 15 دقيقة من وقت الشحن الكامل.

مزايا متطورة لتتبع اللياقة البدنية

وتقدّم الساعة أدوات جديدة تساعد المستخدمين على مراقبة وتحسين أدائهم الرياضي، ومن بينها Daily Readiness التي تحلل مؤشرات الجسم الحيوية مثل معدل نبض القلب خلال وقت الراحة، ومتوسط نبض القلب المتغير HRV لتحديد جاهزية الجسم للتدريب اليومي.

كما أن Cardio Load تتيح للمستخدمين متابعة مجهود القلب خلال النشاطات المختلفة، بينما تقدم Target Load أهدافاً مخصصة للتدريب بناء على التحليلات السابقة.

ميزة متابعة المتغيرات الحيوية للجسم عبر ساعة جوجل بيكسل ووتش 3 الجديدة
ميزة متابعة المتغيرات الحيوية للجسم عبر ساعة جوجل بيكسل ووتش 3 الجديدة - Google

كما أن واحدة من الميزات الفريدة التي تقدمها Pixel Watch 3 هي Loss of Pulse Detection، التي تراقب توقف ضربات القلب المفاجئ وتقوم بإرسال إشعارات طارئة تلقائياً إلى خدمات الطوارئ، مع تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم.

وهذه الميزة من المتوقع أن تكون متاحة في بعض الدول الأوروبية بدءاً من سبتمبر المقبل، مع توسُّع محتمل في أسواق أخرى.

تحكم أفضل

صممت جوجل ساعتها الجديدة Pixel Watch 3 لتتمكن من العمل بتناغم مع أنظمتها وخدماتها للمنازل الذكية، إذ يمكن استخدامها كجهاز للتحكم في جهازها الجديد لبث المحتوى Google TV Streamer، وتتيح إيقاف المحتوى مؤقتاً، والتحكم في مستوى الصوت، أو تغيير المحطات.

وتكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند الاسترخاء على الأريكة، إذ تسمح بإدارة التلفاز دون الحاجة إلى البحث عن جهاز التحكم.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر الساعة راحة إضافية خلال التمارين، إذ يمكنها مساعدة المستخدم على معرفة من يضرب جرس الباب، عبر الاطلاع على بث مباشر لنظام الكاميرا على باب المنزل المتصل بتطبيق Google Home المتوفر على الساعة الجديدة.

ميزة التحكم في جهاز Google TV Streamer عبر ساعة جوجل بيكسل ووتش 3 الجديدة
ميزة التحكم في جهاز Google TV Streamer عبر ساعة جوجل بيكسل ووتش 3 الجديدة - Google

أما فيما يتعلق بالسيارات، تأخذ Pixel Watch 3 استخداماتها إلى مستوى جديد مع شريحة UWB التي تتيح لها العمل كمفتاح رقمي للسيارة، وهذه التقنية  تتيح فتح وتشغيل السيارة عبر تمرير الساعة بجوارها، وهي متوافقة حالياً مع بعض طرازات BMW وMINI

ولا يوفر هذا الأمر الراحة فقط، بل يعزز الأمان أيضاً، إذ يمكن التحكم في وصول السيارة دون الحاجة إلى مفتاح، ما يقلل من مخاطر فقدانه أو سرقته.

وتتوفر Pixel Watch 3 الآن للطلب المسبق بسعر يبدأ من 349 دولاراً للإصدار بحجم 41 ملليمتراً مع دعم Bluetooth/Wi-Fi، وبسعر 399 دولاراً للإصدار بحجم 45 ملليمتراً.

كما يتوفر خيار الاتصال عبر LTE بسعر 449 دولاراً للإصدار الأصغر، و499 دولاراً للإصدار الأكبر، وستكون الساعة متاحة في الأسواق بدءاً من 10 سبتمبر المقبل.

سماعة جوجل بيكسل بادز برو 2

واستعرضت جوجل أيضاً سماعاتها الأحدث Pixel Buds Pro 2 التي تأتي بمزايا جديدة، وتُعد أولى منتجات الشركة المصممة خصيصاً لمساعدها الذكي جيميناي.

وتتميز سماعات جوجل Pixel Buds Pro 2 بتصميم عصري وأخف وزناً بنسبة 24% وأصغر حجماً بنسبة 27% مقارنة بالإصدار السابق.

ووضعت جوجل التصميم الجديد لسماعتها اللاسلكية بعد دراسة شاملة تشمل تحليل 45 مليون بصمة للأذن واختبارات عملية، لذلك قدمت الشركة مميزات جديدة تتضمن آلية ارتداء تضمن ثبات السماعة بشكل مريح لمختلف المستخدمين، مع إتاحة 4 أحجام مختلفة من أطراف الأذن المطاطية Ear Tips.

وزودت جوجل سماعتها الجديدة بشريحة Tensor A1 الجديدة، التي تتيح معالجة صوتية فائقة الدقة ومستوى تكيّف مع البيئة المحيطة بالمستخدم تصل إلى حتى 3 ملايين مرة في الثانية، ما يوفر إلغاء ضوضاء نشطاً ANC بقوة مضاعفة مقارنة بالسماعات السابقة، وهو ما يجعلها قادرة على تنقية مجموعة واسعة من الأصوات بدءاً من ضجيج حركة المرور إلى المحادثات المحيطة في المقاهي.

وتعتمد الشريحة الجديدة على أسلوب معالجة فريد للأصوات، إذ تخصص مسارات متعددة لمعالجة الأصوات، مع تخصيص مسار فائق السرعة والقوة في المعالجة لما يستمع إليه المستخدم، وهو ما يتيح تجربة منقطعة النظير في الثبات والاستمرارية، مع تمديد عمر البطارية، إذ توفر نحو 8 ساعات من التشغيل مع تفعيل خاصية إلغاء الضوضاء النشطة، و30 ساعة عند استخدام العلبة.

كما أن السماعة الجديدة تدعم الشحن السريع، ويتيح شحنها لمدة 15 دقيقة فترة استخدام تصل إلى 3 ساعات.

سماعة جوجل بيكسل بادز برو 2 الجديدة
سماعة جوجل بيكسل بادز برو 2 الجديدة - Google

وتقدم سماعات Pixel Buds Pro 2 تجربة جديدة للمستخدمين، إذ يمكنهم الحصول على تواصل صوتي أكثر طبيعية مع مساعد جوجل جيميناي، ويتيح هذا تبادل النقاش والحديث مع المساعد الذكي دون الحاجة إلى إلى استخدام اليدين أو النظر إلى الهاتف.

كما يمكن لجيميناي تقديم المستخدم نحو وجهته، وتنبيهه بالتذكيرات المختلفة للمواعيد، وتقديم مقترحات للموسيقى الجديدة، حتى عندما يكون الهاتف مغلقاً.

وتتضمّن السماعات الجديدة ميزات متطورة مثل "البحث عن جهازي" Find My Device المدمج في العلبة، ما يساعد على العثور على السماعات المفقودة بسهولة.

كما توفر ميزة "المكالمات الواضحة" Clear Calls تصفية الضوضاء أثناء المكالمات الهاتفية، بينما تعمل ميزة "اكتشاف المحادثة" Conversations Detection على تعطيل إلغاء الضوضاء تلقائياً عند التقاط صوت المستخدم خلال تحدثه مع من حوله، فيحصل على تواصل طبيعي دون الحاجة لخلع السماعات.

وتتوفر سماعات Pixel Buds Pro 2 بـ4 ألوان جديدة هي "الرمادي القاتم، والبيج، والوردي، والأخضر الفاتح"، ومتاحة للطلب المسبق بسعر 229 دولاراً، وستكون متاحة في الأسواق اعتباراً من 26 سبتمبر المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك