ميتا تلغي مشروع نظارة الواقع المختلط المنافس لأبل Vision Pro

نظارة ميتا Quest Pro معروضة داخل معرض في ألمانيا. 22 أبريل 2024 - Reuters
نظارة ميتا Quest Pro معروضة داخل معرض في ألمانيا. 22 أبريل 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قررت شركة "ميتا" إيقاف مشروعها الخاص بنظارة الواقع المختلط المتطورة والتي كانت تهدف لمنافسة نظارة أبل Vision Pro، وفق تقرير لموقع "The Information".

وطلبت "ميتا" من الموظفين في Reality Labs، وهي شركة أميركية تقوم بإنتاج نظارات الواقع الافتراضي، التوقف عن العمل على الجهاز بعد اجتماع لمراجعة المنتج حضره الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

ولفت التقرير إلى أن النظارة التي عُرفت باسم "لا جولا" La Jolla، بدأ تطويرها في نوفمبر من العام الماضي، وكان من المقرر إطلاقها في عام 2027.

كما كان من المتوقع أن تشتمل نظارة الواقع المختلط على شاشات OLED متناهية الصغر عالية الأداء، على غرار تلك التي تستخدمها أبل في نظارتها Vision Pro.

نقطة خلاف رئيسية

وأشار التقرير إلى أن هدف تسعير النظارة بأقل من 1000 دولار كان نقطة خلاف رئيسية بسبب التكلفة المرتفعة لتقنية العرض OLED، مع الأخذ في الاعتبار أن نظارة أبل Vision Pro تباع بسعر 3500 دولار، وهو ما ساهم في تباطؤ مبيعاتها منذ إطلاقها في الأسواق. في حين تُباع نظارة ميتا Quest Pro بسعر 1500 دولار.

ومع ذلك، فإن الشركة تغيّر استراتيجيتها قليلاً، إذ تحاول تقديم برنامج XR، Horizon OS، لاستخدامه من قبل الشركات الأخرى.

وتبحث "ميتا" كذلك عن فرص تعاون، بما في ذلك المناقشات مع شركة التكنولوجيا الهندية الكبيرة Jio، على الرغم من أن الاتفاقيات السابقة، مثل التي أبرمتها مع شركة LG، لم تنجح.

وقد تعيد الشركة إحياء هذا المشروع في المستقبل بمجرد أن يكتسب هذا المنتج زخماً أكبر من قِبَل المستهلكين.

تصنيفات

قصص قد تهمك