هجوم سيبراني يضرب مطار سياتل الدولي في الولايات المتحدة

طائرتان من طراز بوينج ماكس 737 بمطار سياتل تاكوما الدولي في الولايات المتحدة. 25 مارس 2024 - Getty Images via AFP
طائرتان من طراز بوينج ماكس 737 بمطار سياتل تاكوما الدولي في الولايات المتحدة. 25 مارس 2024 - Getty Images via AFP
دبي -الشرق

تسبب هجوم سيبراني "محتمل" استهدف مطار سياتل تاكوما الدولي في الولايات المتحدة، في تأخيرات لبعض الرحلات الجوية، حسبما أعلنت السلطات.

وقالت إدارة ميناء سياتل، التي تدير أيضاً مطار المدينة الدولي، إنها تعرضت لـ"هجوم سيبراني محتمل"، بدا أنه أثّر على مواقع الويب وأنظمة الهاتف.

ولاحظ الميناء في البداية الانقطاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم ذكر المطار أنه "عانى انقطاعات معينة في النظام تشير إلى هجوم سيبراني محتمل"، وفق موقع "Techcrunch".

وفي وقت متأخر من السبت، أوضح المطار أنه لا يزال يعاني انقطاع، موضحاً: "ليس هناك وقت تقديري للعودة.. وتواصل فرق الميناء العمل لاستعادة الخدمة بشكل كامل".

كما شجع المسافرين على مراجعة شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات. وقال متحدث باسم إدارة أمن المواصلات إنه لم يكن هناك أي تأثير على العمليات الأمنية.

كانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلنت في وقت سابق من العام الجاري، أمراً تنفيذياً يهدف إلى تحسين الأمن السيبراني في الموانئ.

ويأتي هذا بعد أقل من شهر من تحديث برنامج CrowdStrike الذي تسبب في "انهيار تقني عالمي" تضمّن إلغاء رحلات جوية وتأخيرات في أخرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك