"إكس" تطور خدمة جديدة تنافس Zoom

شعار منصة إكس وفي الخلفية شعار الطائر القديم. 24 يوليو 2023 - Reuters
شعار منصة إكس وفي الخلفية شعار الطائر القديم. 24 يوليو 2023 - Reuters
القاهرة-الشرق

تعمل منصة "إكس" على تطوير ميزة جديدة تستهدف موظفيها في المقام الأول، في إطار سعيها للتحول إلى تطبيق شامل لكل شيء، وتتمثل هذه الخطوة في شكل اختبار داخلي لنسخة خاصة من Zoom أطلقت عليها اسم "X Conference".

وقال الموظف في "إكس"، كريس بارك، إن الشركة تختبر الميزة الجديدة داخلياً، واصفاً إياها بأنها نسخة أساسية من مؤتمرات الفيديو متعددة الأشخاص، مقارنة بمنصات مثل Zoom وGoogle Meet.

وأشار بارك إلى أن ميزات إضافية مثل تثبيت المتحدثين وتحسين الإشعارات قد تكون في طريقها للإضافة قريباً، مؤكداً أن الأداة تشكّل بالفعل بديلاً قوياً لـGoogle Hangouts، وZoom، وAWS Chime، بل وأيضاً Microsoft Teams.

من جانبه، علّق إيلون ماسك على منشور بارك بإضافة رمز تعبيري يعبّر عن الحماس.

إلى جانب ذلك، اكتشف الباحث في التطبيقات، نيمة أوجي، مزايا أخرى في X Conference هذا الشهر، مشيراً إلى دعم المنصة للصوت الاتجاهي Spatial Audio والترجمات المدمجة.

ولكن رغم هذه المزايا، يظل من غير الواضح مدى الحاجة الفعلية لهذه الأداة خارج نطاق موظفي "إكس".

تجدر الإشارة إلى أن "إكس" تدعم بالفعل مكالمات الفيديو الفردية والمناقشات الصوتية عبر ميزة Spaces، إلا أن المنصة عانت مراراً من صعوبات تقنية خلال البث الحي للعديد من اللقاءات المهمة، مثل ما حدث مؤخراً أثناء حديث ماسك مع الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترمب.

وأرجع ماسك السبب إلى "هجوم رفض الخدمة DDoS"، وهو تفسير شكك فيه بعض الخبراء الأمنيين والموظفين السابقين.

ورغم عدم وضوح الجمهور المستهدف من هذه الميزة الجديدة، إلا أن هذه ليست المرة الأولى التي تضيف فيها "إكس" ميزات تستهدف بها بيئات العمل، حيث أضافت العام الماضي أداة للبحث عن وظائف، وأعرب ماسك عن رغبته في إنشاء نسخة "رائعة" من LinkedIn.

جدير بالذكر أن الملياردير إيلون ماسك يعمل بخطوات ثابتة نحو تحقيق رؤيته لـ"إكس"، بشأن تحويلها لمنصة شاملة تتيح جميع الخدمات الرقمية التي يحتاجها المستخدمون على الإنترنت، على خطى منصة "وي تشات" الصينية.

تصنيفات

قصص قد تهمك