تسريبات تكشف مواصفات نظارة سامسونج القادمة

بعض منتجات سامسونج خلال فعالية للشركة في نيويورك. 9 يوليو 2024 - Bloomberg
بعض منتجات سامسونج خلال فعالية للشركة في نيويورك. 9 يوليو 2024 - Bloomberg
القاهرة-الشرق

كشفت تسريبات جديدة أن نظارة الواقع الممتد (XR) القادمة من سامسونج ستعتمد على شريحة معالج Snapdragon XR2+ Gen 2، وذلك بعد أن تم رصد جهاز جديد يحمل رقم الطراز SM-I130 في قاعدة بيانات منصة اختبارات الأداء Geek bench. 

وبحسب تقرير نشره موقع "91mobiles"، فإن رقم الإصدار هذا يُعتقد أنه يعود لنظارة الواقع الممتد التي أعلنت سامسونج سابقاً أنها ستتوفر في الأسواق هذا العام.

وستعمل نظارة سامسونج XR بشريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 التي تأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 16 جيجابايت، ونظام تشغيل يعتمد على Android 14.

وتم تصميم المعالج بالتعاون بين جوجل وسامسونج، وهو مخصص للاستخدام في الأجهزة المتقدمة للواقع المعزز (AR)، والواقع الممتد (XR)، والواقع المختلط (MR)، والواقع الافتراضي (VR).

مزايا متطورة لنظارة سامسونج

وتدعم الشريحة الجديدة دقة عرض 4.3K لكل عين بمعدل 90 إطاراً في الثانية، وتستطيع معالجة شاشات كبيرة، وأسطح مكتب افتراضية، ومجسمات افتراضية بالحجم الطبيعي كطبقة رقمية تظهر على بث الكاميرا الحية التي ترصدها عدسات الكاميرا المثبتة في النظارة.

وتحتوي شريحة Snapdragon XR2+ Gen 2 على معالج سداسي النواة بتردد يصل إلى 2.4 جيجاهرتز ومعالج رسوميات Adreno.

كما تدعم الشريحة ترميز فيديو بدقة 8K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، وفك ترميز بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية أو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية.

علاوة على ذلك، ستأتي النظارة مع ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR5 ومزودة بتقنية UFS 3.1، ما يضمن أداءً سريعاً وسلساً.

وتتميز الشريحة أيضاً بقدرتها على معالجة بث مباشر من أكثر من 12 كاميرا في وقت واحد، ما يسمح بتتبع الجسم واليدين للتفاعل مع واجهة المستخدم.

كما تزعم كوالكوم أن زمن التأخير للبث المباشر لتلك البيانات لا يتجاوز 12 مللي ثانية، ما يوفر تجربة أفضل للمستخدمين أثناء استخدام نظارات الواقع الممتد.

وأشار مدير المنتجات في قطاع تقنيات الواقعين المعزز والافتراضي بكوالكوم، إلى أن الجودة الفائقة لعرض الشاشة تعكس إمكانية تقديم مزايا الرؤية المحيطية حول المستخدم عبر مستشعرات تصوير خارجية، وهي ميزة Pass through، والتي قدمتها نظارات أبل Vision Pro، وميتا Quest 3 منذ العام الماضي.

ويفتح هذا المستوى من جودة الرؤية الرقمية، المجال أمام تجارب الواقع المختلط، التي تسمح للمستخدم بالتفاعل مع عناصر رقمية خلال رؤيته للعالم الحقيقي من حوله أثناء ارتداء نظارته الذكية.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن سماعتها الأولى في أكتوبر المقبل، مع إرسال إصدارات مخصصة لمطوري التطبيقات والألعاب في الفترة نفسها، لتضمن قيامهم باختبار وتطوير تطبيقات وخدمات للنظارة الجديدة، لتكون جاهزة بحلول توقيت إطلاق الجهاز في الأسواق قبل موسم الكريسماس أو مع مطلع عام 2025.

تصنيفات

قصص قد تهمك