400 مليار دولار إيرادات أبل المتوقعة بفضل "آيفون 16" والذكاء الاصطناعي

أشخاص يتفحصون أجهزة أبل بأحد متاجر الشركة في نيويورك. 15 مايو 2024 - Bloomberg
أشخاص يتفحصون أجهزة أبل بأحد متاجر الشركة في نيويورك. 15 مايو 2024 - Bloomberg
القاهرة -الشرق

يقدّر محللون أن تتجاوز إيرادات أبل السنوية 400 مليار دولار هذا العام، بفضل سلسلة هواتف "آيفون 16" وخدمات الذكاء الاصطناعي المقرر إطلاقها خلال مؤتمر الشركة السنوي في 9 سبتمبر المقبل.

وتوقعت شركة Counterpoint Research لأبحاث السوق، أن تشهد جميع خطوط إنتاج الأجهزة الرئيسية لـ"أبل" نمواً هذا العام، بعدما شهدت إيرادات العام الماضي انخفاضاً على أساس سنوي، وفق موقع "9to5mac".

ومن المتوقع أن يكون هذا الرقم القياسي، مدفوعاً بالنمو في قطاعَي الأجهزة والخدمات. وبعد انخفاض في عام 2023، من المتوقع أن تنمو إيرادات أجهزة أبل بنسبة 3% على أساس سنوي في العام الجاري.

ومن المرجح أيضاً، أن تدفع جميع قطاعات الأجهزة الرئيسية مثل آيفون وأجهزة "ماك بوك" Mac Book هذا النمو بدعم من الإصدارات الجديدة المنتظرة، كما ستستمر إيرادات الخدمات في النمو، لتصل إلى مستويات قياسية في عام 2025، متجاوزة 100 مليار دولار لأول مرة.

وفي حين أصبحت إيرادات الخدمات ذات أهمية متزايدة لشركة أبل، لا تزال الشركة تحقق 75% من إيراداتها من الأجهزة.

وقال مدير أبحاث Counterpoint، تارون باتاك، إن مزايا أبل للذكاء الاصطناعي Apple Intelligence ستكون مفتاحاً لدفع مبيعات الأجهزة الجديدة.

وأضاف باتاك: "فيما يتعلق بمعدلات النمو، والآن مع ظهور Apple Intelligence، يبدو قطاع الخدمات مثيراً للغاية. إنه مهيأ للنمو بمعدل أسرع بكثير من الأجهزة. ومع ذلك، من حيث نمو الإيرادات المطلق، تظل الأجهزة حاسمة في دفع عجلة النمو؛ نظراً لأنها تساهم في ثلاثة أرباع إيرادات أبل العالمية".

تصنيفات

قصص قد تهمك