في عيد ميلادها الـ40.. ميجان ماركل تطلق مبادرة "4040"

زوجة الأمير البريطاني هاري، ميجان ماركل  - twitter/SussexPrincess
زوجة الأمير البريطاني هاري، ميجان ماركل - twitter/SussexPrincess
لوس أنجلوس-أ ف ب

أطلقت ميجان ماركل، التي تحتفل بعيد ميلادها الأربعين، في شريط فيديو مبادرتها الإنسانية "4040"، بهدف مساعدة النساء على العودة للعمل بعد الوباء.

وظهرت الممثلة السابقة وزوجة الأمير هاري في تسجيل قصير، وهي تمازح الممثلة ميليسا ماكارثي، وذلك بعد شهرين على ولادة طفلتها الثانية ليليبت.

وبعد فقرة كوميدية مع مكارثي تخللت المحادثة، أعلنت ماركل عن "مبادرة" إنسانية عالمية تحت شعار "4040"، تتمثل في تشجيع الناس في جميع أنحاء العالم، على الالتزام بإعطاء 40 دقيقة من وقتهم لدعم عودة النساء إلى العمل.

وقالت ماركل في الفيديو المنشور: "بمناسبة احتفالي بعيدي الأربعين، أطلب من 40 صديقاً أن يكرّسوا 40 دقيقة من وقتهم، للمساعدة في توجيه النساء اللواتي يتحضّرن للعودة إلى سوق العمل". وأضافت: "أظنّ أنه إذا ما قمنا بذلك جميعاً وخصّصنا 40 دقيقة لعمل من هذا القبيل، فستأتي النتيجة الأخرى".

وتأتي مبادرة ماركل على خلفية فقدان ملايين الأشخاص حول العالم وظائفهم، بسبب وباء "كوفيد-19".

وأجرى هاري وميجان بعد إعلان انسحابهما من العائلة المالكة البريطانية، مقابلة في مارس الماضي مع مقدمة البرامج التلفزيونية الأميركية أوبرا وينفري، أدليا خلالها بتصريحات أججت التوتر مع العائلة الملكية.

ومن أبرز هذه التصريحات، كشف هاري وميجان أن فرداً لم يسمياه في العائلة الملكية، تساءل عن لون بشرة ابنهما أرتشي قبل ولادته.

الامير هاري وميغن ماركل  - REUTERS
الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل - REUTERS

وكشف هاري أنه ينوي نشر مذكّراته في نهاية عام 2022، مستعيداً فيها "الأخطاء" و"العِبر التي استخلصها"، بحسب دار النشر القائمة على هذا المشروع.

كما أعلنت مؤسسة "أرتشيويل فاونديشن"، التي يديرها هاري وميجان، أن الأخيرة ستنتج سلسلة رسوم متحركة لحساب "نتفليكس"، لتشجيع الفتيات الصغيرات على التحرر، وهو عمل مستوحى من شخصيات نسائية صنعت التاريخ.

وبالإضافة إلى ذلك، أبرم الزوجان عقوداً بمبالغ طائلة مع "نتفليكس" و"سبوتيفاي".

اقرأ أيضاً: