أكبر معرض لأغلى سيارات العالم في موسم الرياض

سيارة المستقبل "سيارة 2030" خلال إحدى دورات موسم الرياض السابقة - spa.gov.sa
سيارة المستقبل "سيارة 2030" خلال إحدى دورات موسم الرياض السابقة - spa.gov.sa
الرياض-الشرق

يتأهب موسم الرياض 2021 لإطلاق معرض الرياض للسيارات في 18 نوفمبر الجاري بحلته الجديدة، والذي يستقطب محبي السيارات بكافة أنواعها، ويضم أغلى السيارات وأندرها من حول العالم.

ويركز معرض الرياض للسيارات الذي يستمر حتى 28 نوفمبر الجاري، على استعراض مجموعة من السيارات النادرة والرياضية والتاريخية، التي تتجاوز قيمتها ملياري ريال سعودي، من أشهر العلامات التجارية في صناعة السيارات.

وتشمل فعاليات المعرض، إطلاق مهرجان فيراري الرياض الذي يقام من قبل المصنعين في 26 و27 نوفمبر الجاري، إضافة إلى وجود متحف يروي قصة صناعة سيارة "باجاني" الرياضية، وهي إحدى الشركات التي استثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ويأتي ذلك بإدارة شركة "واحة السعودية" وتنظيم شركة "سڤن كونكورس".

وستشهد أيام المعرض أحداثاً نوعية، كتنظيم أضخم مزاد في الشرق الأوسط للسيارات، والإعلان عن سيارات جديدة ولأول مرة، إضافة إلى تخصيص مواقع ترفيهية متنوعة ضمن مساحة المعرض.

ويتطلع المعرض إلى منح الزوار تجربة مختلفة، معززة بأحدث التقنيات الضوئية والبصرية، في إشارة إلى قدرة الموسم ونجاحه في استيفاء المعايير العالمية لتنظيم أحداث ذات مستوى عال من الأهمية.

كما يستضيف المعرض مُلاك السيارات، في تجمع يعد الأكبر في الشرق الأوسط، بمساحة تصل إلى 140 ألف م2، وبوجود أكثر من 600 سيارة فارهة، ونادرة في تجمع واحد، وسط مشاركة أكثر من 50 علامة تجارية و15 مصنع سيارات.

وقد أثبت المعرض في موسمه الأول عام 2019 أنه أهم تجمع وفعالية سيارات في المنطقة، ويهدف حالياً لأن يكون من أهم فعاليات ومعارض السيارات في العالم بحلته الجديدة في عام 2021.

اقرأ أيضاً: