الأردن.. مطعم يتيح للزبائن أخذ "قيلولة" بعد تناول "المنسف"

زبائن في مطعم أردني يوفر مساحة للاستراحة بعد تناول المنسف، عمان. الأردن. 15 يوليو 2023 - REUTERS
زبائن في مطعم أردني يوفر مساحة للاستراحة بعد تناول المنسف، عمان. الأردن. 15 يوليو 2023 - REUTERS
عمان-رويترز

يوفر مطعم أردني في عمان لزبائنه مكاناً للراحة بعد تناول المنسف، وتحت شعار "تغدّى واتمدّى (استلق)"، يوفر مطعم (مناسف مؤاب) أَسرّة للزبائن لأخذ قيلولة بعد تناول "وجبة دسمة" من المنسف.

وقال محمد العقدة أحد زبائن المطعم: "المنسف بطبيعته أكلة دسمة جداً جداً بالأردن، من الضروري بعد أكل المنسف أن يستلقي الشخص قليلاً، ويرقد إلى قيلوله أو أن ينام، لماذا؟ لأن المنسف يؤثر على الدماغ، وإن لم ينم فهناك مشكلة في المنسف".

وذكر عمر مبيضين، أحد مؤسسي المطعم أن الفكرة بدأت من مزحة لكن الزبائن رحبت بها لأن مكونات المنسف دسمة على الجسم.

وأضاف "الفكرة جاءت من مزحة، كون أن المنسف يستخدم في تصنيعه مادة اللبن الجميد والسمن البلدي واللحم، وهي كلها مواد دسمة".

عبد الله ، زبون أردني ، يستريح في الفراش في مطعم، يوفر لعملائه مساحة لقضاء قسط من الراحة بعد تناول المنسف، في عمان، الأردن. 15 يوليو 2023 - REUTERS
عبد الله، زبون أردني، يستريح في الفراش في مطعم أردني يوفر للزبائن مساحة لقضاء قسط من الراحة بعد تناول المنسف، في عمان، الأردن. 15 يوليو 2023 - REUTERS

وقال عبد الله أحد زبائن المطعم إن الراحة بعد تناول المنسف أمر لا بد منه خاصة لأشخاص مثله يضطرون إلى القيادة لمسافات طويلة بعد ذلك.

وأردف قائلاً "إنها تجربة جميلة خاصة إذا كان الشخص قادماً من مكان بعيد، من الغور أو الشونه الجنوبية، فعندما أتناول المنسف، وأكون في الأصل بحاجة للنوم فأنا بحاجة للنوم خاصة أن طريق العودة طويل".

بدوره، قال محمد التعمري، وهو زبون آخر: "ليست المرة الأولى التي آتي هنا، هذه فكرة جديدة وهناك بعض الناس من يحتاجون للنوم بعد تناول المنسف".

والمنسف مكون من لحم الضأن أو الماعز المطبوخ في اللبن الرائب ويقدم مع الأرز، ويُعتبر إلى حد كبير أكلة شعبية في الأردن، وأدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في قائمة التراث الثقافي غير المادي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات