إيلون ماسك ينفي إهداء سيارة Cybertruck لرمضان قديروف

رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف يعتلي سيارة سايبرتراك. 17 أغسطس 2024 - Reuters
رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف يعتلي سيارة سايبرتراك. 17 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

نفى الملياردير إيلون ماسك المزاعم التي تفيد بأنه أهدى رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف سيارة من طراز "سايبرتراك" Cybertruck، التي تنتجها شركته "تسلا".

واستنكر ماسك منشوراً للمدوّن والمحامي الأميركي سيث إبرامسن على منصة "إكس" قال فيه: "أنا في حيرة من أمري.. عندما يقدّم ماسك مركبات جاهزة للاستخدام العسكري لأعداء أميركا الخاضعين للعقوبات، فلماذا ليست هذه أكبر قصة في أميركا اليوم؟ لماذا تدلل الأكاديمية العسكرية الأميركية في ويست بوينت رجلاً يعمل علانية ضد الولايات المتحدة؟".

وردّ ماسك قائلاً: "هل تعتقد أنني تبرعت بسيارة سايبرتراك لجنرال روسي؟.. هذا مذهل"، وذلك رداً على ظهور قديروف وهو يقود سيارة Cybertruck مزودة بمدفع رشاش.

واستعرض قديروف (47 عاماً) الذي يخضع لعقوبات أميركية وأوروبية بسبب ما قيل إنها انتهاكات لحقوق الإنسان، بقيادة سيارة Cybertruck عبر منصة تليجرام.

وزعم رئيس جمهورية الشيشان، على ما يبدو، أنه تلقّى السيارة من ماسك، ووصفها بأنها "وحش حقيقي لا يُقهر وسريع".

وظهر قديروف في الفيديو وهو يقود السيارة في العاصمة الشيشانية جروزني، وقد تم تجهيزها بمدفع رشاش، حيث ظهر وهو يقف بجانب المدفع الرشاش المركَّب على السيارة مرتدياً أحزمة ذخيرة عبر كتفيه وعلى صدره.

وأضاف في المنشور: "أنا متأكد أن هذا الوحش سيكون ذا فائدة كبيرة لمقاتلينا". وتابع: "أعبّر عن امتناني الصادق لإيلون ماسك! إنه بالطبع عبقري عظيم في عصرنا وخبير. رجل عظيم".

تصنيفات

قصص قد تهمك