مصر.. تحقيق "عاجل" في مقطع فيديو لسائحة تشارك بترميم معبد الأقصر

سياح في معبد الأقصر الفرعوني في مصر  - AFP
سياح في معبد الأقصر الفرعوني في مصر - AFP
دبي -الشرق

فتحت وزارة السياحة والآثار المصرية، الثلاثاء، تحقيقاً عاجلاً بشأن ظهور إحدى السائحات في مقطع فيديو متداول، حيث تشارك في أعمال ترميم أحد المناظر الجدارية في معبد الأقصر بجنوب البلاد.

وجاء في بيان الوزارة المصرية أنه "في ضوء مقطع الفيديو الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، والذي يُظهر قيام إحدى السائحات تحمل فرشاة ويصورها كأنها تشارك في أعمال ترميم أحد المناظر الجدارية بمعبد الأقصر بمساعدة أحد العمالة الفنية، حولت وزارة السياحة والآثار على الفور، الموضوع للتحقيق العاجل للوقوف عما حدث واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المسؤول عن ذلك".

بدوره، شدد وزير السياحة والآثار المصري، شريف فتحي، على أن الوزارة، في إطار دورها الرقابي، لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه أي شيء يمس الحضارة المصرية وآثارها بسوء أو تجاه أي متقاعس يضر بهما، وإنها تقوم بدورها كحارس على آثار مصر للحفاظ عليها وعلى الإرث الثقافي والحضاري لمصر، وفق البيان.

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أن المادة التي تم استخدامها في الفيديو المتداول ليست ألواناً كما أُشيع، ولكنها مواد يتم استخدامها بالفعل في أعمال تنظيف الأسطح الحجرية الأثرية وغير ضارة بالآثار.

وظهرت سائحة في الفيديو من إحدى الجنسيات الآسيوية، وهي تعبث بفرشاة ومواد تستخدم في أعمال الترميم داخل معبد الأقصر، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

تصنيفات

قصص قد تهمك