Open toolbar

الأمير هاري يتحدث خلال قمة السياحة المستدامة في مركز إدنبرة الدولي للمؤتمرات باسكتلندا - 26 فبراير 2020. - REUTERS

شارك القصة
Resize text
لندن -

ذكرت المحكمة العليا في لندن، الجمعة، أن بعض مقاطع مقال نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية حمل "تشهيراً" بحق الأمير هاري.

وفي فبراير الماضي، رفع الأمير هاري دعوى ضد "أسوشيتد نيوزبيبرز"، إحدى كبرى المجموعات الصحافية البريطانية، على خلفية مقال نشرته "ميل أون صنداي"، نسخة الأحد الأسبوعية من "ديلي ميل".

ويشير فريق المحامين الذي يتولى الدفاع عن الأمير هاري، إلى أن المقال اتهم زوراً دوق ساسكس بـ"الكذب" ومحاولة "الاستهزاء" للتلاعب بالرأي العام و"الحفاظ على سرية" الطعن الذي تقدم به لمحاولة الحصول على حماية الشرطة أثناء وجوده في بريطانيا.

ويعيش هاري وزوجته ميجان ماركل في الولايات المتحدة، بعدما تنحيا عن واجباتهما الملكية سنة 2019، ما أدى إلى حرمانهما من الحق في الحصول على حماية الشرطة التي يتولى تمويلها دافعو الضرائب البريطانيون.

انتقال عبء الإثبات

وقوبل عرض الأمير هاري تغطية هذه التكاليف أثناء وجوده في المملكة المتحدة برفض من وزارة الداخلية، ما دفعه للطعن بقرار الوزارة. ولا يزال هذا الإجراء القانوني قائماً حتى الآن.

وقال القاضي دجاستس نيكلين إنّ مقال "ديلي ميل" قد يوحي بأنّ الأمير "حاول خداع العامّة"، واعتبر أنّ مضمونه ينطوي على "تشهير" بهاري.

واستناداً إلى القانون البريطاني، أصبحت الكرة حالياً في ملعب الصحيفة التي عليها إثبات صحّة الاتهامات الموجهة في مقالها ضد الأمير.

وأكد الأمير هاري في إفادات مكتوبة رُفعت أمام المحكمة في يونيو الماضي، أنّ "القضية" تسببت له بـ"أذى كبير وإحراج وقلق مستمر".

وكان هاري وزوجته ميجان رفعا أخيراً دعاوى ضد عدد كبير من وسائل الإعلام لانتهاكها خصوصية أسرتهما.

وفي ديسمبر الماضي، فازت ميجان ماركل بدعوى كانت رفعتها ضد ناشر "ميل أون صنداي"، متهمةً إياه بنشر رسالة كتبتها إلى والدها.

اقرأ أيضاً:

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News

نستخدم في موقعنا ملف تعريف الارتباط (كوكيز)، لعدة أسباب، منها تقديم ما يهمك من مواضيع، وكذلك تأمين سلامة الموقع والأمان فيه، منحكم تجربة قريبة على ما اعدتم عليه في مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك تحليل طريقة استخدام موقعنا من قبل المستخدمين والقراء.