خاص
فن

أحمد مالك لـ"الشرق": أتقنت الطهي بسبب مسلسل "مطعم الحبايب"

time reading iconدقائق القراءة - 4
أحمد مالك على الملصق الدعائي لمسلسل "مطعم الحبايب" - facebook/ShahidVOD
أحمد مالك على الملصق الدعائي لمسلسل "مطعم الحبايب" - facebook/ShahidVOD
القاهرة -خيري الكمار

قال الفنان أحمد مالك، إنّ مسلسل "مطعم الحبايب" الذي انطلق عرضه مؤخراً عبر منصة شاهد، يغوص داخل عالم جديد خاص بالمطبخ، واصفاً إياه بقوله: "عالم صعب جداً، عكس ما يظنه البعض، فهي مهنة شاقة للغاية، والوقوف بالمطبخ شيء معقد تماماً".

وأوضح مالك، خلال حواره مع "الشرق"، أنه زار عدداً من المطاعم المصرية طوال فترة التحضير، بهدف التدريب على الشخصية وتقديمها بشكلٍ واقعي، ويتفاعل معها المُشاهد، متابعاً "زرت سلسلة مطاعم شهيرة لمدة شهرين للاطلاع على بعض التفاصيل الدقيقة ولإتقان تفاصيل الطهي، وطريقة تعامل الطهاة". 

وأضاف "تعلمت من الطهاة كل شيء عن عالم المطبخ، واكتسبت أساسيات المهنة، وهذا ساعدني على فهم متطلبات الشخصية"، مشيراً إلى إصابته ذات مرة بقطع في إصبعه، خلال تقطيع شرائح البصل في الكواليس.

وتدور أحداث المسلسل، حول الشيف "أبو المجد" الذي ترك العمل في قناة فضائية شهيرة، ليقرر فتح مطعم خاص، وبدأ في البحث عن طهاة للعمل معه، ويلتقي بـ"صبحي" شاب يعمل على عربة "كبدة"، لكن الأخير يرفض في البداية العمل معه، قبل أن يتراجع عن قراره، ويعود للعمل في "مطعم الحبايب".

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب أحمد مالك، كلّ من هدى المفتي، وبيومي فؤاد، وانتصار، وإسلام إبراهيم، وحمزة العيلي وسامي مغاوري، والعمل تأليف مريم نعوم، وإخراج عصام عبد الحميد.

شاب طموح

وكشف أحمد مالك، تفاصيل الشخصية التي يجسدها داخل المسلسل، حيث يؤدي دور "الشيف صبحي"، قائلاً: "شاب طموح من حي السيدة زينب بالقاهرة، يحاول فتح مطعم خاص به، كونه يُجيد الطبخ، إلا أنه يواجه صعوبات كثيرة، ويفشل في تحقيق حلمه".

ولفت إلى أن أصعب مشهد بالنسبة له في تلك التجربة، هو المشهد الذي جمعه بوالدته "عايدة رياض" في الحلقة الأولى، عندما تعرض لأزمة كبيرة، قائلاً: "قدمته بشكلٍ واقعي وصادق، دون افتعال أو مزايدة، وكنت متوتراً جداً وقت التحضير له".

وحول تعاونه مع الفنانة هدى المفتي، للمرة الرابعة، قال: "تجمعنا كيمياء فنية كبيرة، وهي موهوبة وشخصية مثابرة، والأعمال التي قدمناها سوياً حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً".

أعمال جديدة

وأكد أحمد مالك، أنه سيتعاون مع طه دسوقي، في موسم دراما رمضان المقبل، من خلال مسلسل جديد، يحمل اسم "ولاد الشمس" إخراج عصام عبد الحميد، موضحاً أن العمل يتناول رحلة شابين يحاولان تحدي الظروف الحياتية.

وأبدى حماسه الشديد لهذا المشروع، كونه يُعيده إلى ماراثون دراما رمضان بعد غياب نحو 3 أعوام، منذ مسلسل "نسل الأغراب" الذي عُرض عام 2021.

ولفت إلى تعاقده على بطولة فيلم جديد بعنوان "6 أيام" تأليف وائل حمدي، وإخراج كريم شعبان، في أولى تجاربه الإخراجية، وتشاركه البطولة آية سماحة، موضحاً أن هذا العمل ينتمي إلى الأفلام الرومانسية.

الابتعاد عن النمطية

وأوضح أحمد مالك، أنه ينتقي أعماله بعناية شديدة، بعيداً عن النمطية، إذ يميل إلى الأعمال الصعبة، مما يُشكل تحدياً كبيراً بالنسبة له، لافتاً إلى رغبته في تطوير قدراته التمثيلية طوال الوقت، من خلال الحصول على ورش فنية، والدخول في محادثات مع صُنّاع السينما داخل مصر وخارجها، كما سبق وحصل على ماجستير في المسرح قبل عامين.

وتابع "نحن نعمل في صناعة هدفها تسلية الجمهور، وفي الوقت ذاته، نُقدم لهم شيئاً ذا معنى".

وحول تفاعله مع النقد، قال: "أتعلم من النقد البناء بالطبع، ويُشجعني دوماً لتقديم الأفضل، لكن إذا كانت انتقادات شخصية أتجاهلها تماماً".

واختتم أحمد مالك، حديثه بالإشادة بفكرة تصدر الشباب في البطولات الفنية، قائلاً إنّ: "هذا الأمر يزيدني حماساً؛ لنُثبت أنفسنا أكثر كجيل، وأتمنى أن نكون عند حسن ظن الناس، ونقدم أعمالاً قوية تعكس أفكارنا، وتليق بنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك