خاص
فن

محمد رضوان لـ"الشرق": "موضوع عائلي 3" يحمل مفاجآت.. و "روكي الغلابة" مختلف

time reading iconدقائق القراءة - 5
الفنان المصري محمد رضوان - instagram/mohamed.radwanofficial/
الفنان المصري محمد رضوان - instagram/mohamed.radwanofficial/
القاهرة -خيري الكمار

أكد الفنان محمد رضوان، أنه ليس هناك تشابهاً إطلاقاً بين مسلسل "عمر أفندي" وفيلم "بنسيون دلال" اللذان يشارك فيهما، موضحاً أن "البعض تخيل وجود علاقة بين قصة العملين، لمجرد أن اسم الفيلم يتشابه مع اسم البنسيون الذي كان موجوداً داخل أحداث المسلسل، وذلك حدث بالصدفة البحتة".

وأوضح رضوان، خلال حواره مع "الشرق"، أنه يُجسد داخل الفيلم، شخصية أحد نزلاء "بنسيون دلال" والذي يشهد وقوع جريمة، ليواجه كل النزلاء العديد من المواقف والمغامرات والصراعات، التي تعتمد علي التناول الكوميدي، كما يتم الكشف عن تفاصيل عديدة تخص حياة كل شخصية من شخصيات العمل.

ويشارك في بطولة الفيلم الذي انطلق عرضه في مصر والسعودية، اعتباراً من الأربعاء الماضي، كلّ من بيومي فؤاد، وعمر مصطفى متولي، ومحمود حافظ ووليد فواز، والعمل إخراج شادي الرملي، والذي شارك بالتأليف مع حسين نيازي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي.

ليلى علوي ودنيا سمير غانم

وتطرق محمد رضوان، إلى فيلم "روكي الغلابة" الذي يواصل تصويره حالياً، تمهيداً لطرحه في موسم أفلام رأس السنة، موضحاً أنه يُجسد شخصية مدرب الملاكمة الخاص بـدنيا سمير غانم، والذي يكتشف فيها منذ طفولتها عشقها لألعاب الفنون القتالية، فيدربها على رياضة الملاكمة، حتى تصبح أشهر لاعبة في هذا المجال.

وتابع أن "الشخصية تتضمن أبعاداً عديدة، إلى جانب الكوميديا، أهمها حرص المدرب على مساعدتها في تحقيق حلمها، وتجاوز كل الصعوبات التي تواجهها"، لافتاً إلى أن "هذه الشخصية جديدة تماماً، وتُقدم لأول مرة داخل الأعمال الفنية".

وأشاد بتعاونه الأولى مع دنيا سمير غانم، واصفاً إياها بقوله: "موهوبة، ومتواضعة، وبسيطة، وأعتبر نفسي من جمهورها، كما أنها نجمة كبيرة، وتحرص دوماً على التنوع في أعمالها، وأتصور أن العمل الجديد سيكون مختلف كلياً عما قدمته من قبل".

"روكي الغلابة" إخراج أحمد الجندي، والذي شارك أيضاً بالتأليف مع كريم يوسف، وبطولة دنيا سمير غانم، ومحمد ممدوح، ومحمد ثروت، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي تشويقي.

كما لفت إلى تعاونه الأول مع الفنانة ليلى علوي، في فيلم "المستريحة" المقرر طرحه في دور العرض قريباً، موضحاً أنه يؤدي دور "معوض" الذي يتخفى في مهنة حارس فيلا "شاهيناز" الشخصية التي تُجسدها ليلى علوي، بينما في الحقيقة هو بمثابة الذراع اليمين لها في كل عمليات النصب التي تقوم بها.

ويشارك في بطولة "المستريحة" بجانب ليلى علوي ومحمد رضوان، كلّ من بيومي فؤاد، ومصطفى غريب ومحمود الليثي، وإخراج عمرو صلاح، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي تشويقي.

مفاجآت فنية

وعن الجزء الثالث من مسلسل "موضوع عائلي" الذي بدأ تصويره مؤخراً، أكد أن "هذا الجزء المقرر عرضه في ديسمبر المقبل، سيتضمن العديد من الأحداث والمفاجآت، التي تضمن الحفاظ على النجاح الذي حققه المشروع طوال الموسمين الماضيين".

ورأى أن شخصية "رمضان حريقة" التي يُجسدها في هذا المسلسل، هي "وش السعد" عليه، وأحدثت نقلة مهمة وكبيرة في مشواره الفني، لا سيما وأن الجمهور ارتبط بها، وتعلق بكل تفاصيلها وروحها والكوميديا النابعة منها.

"موضوع عائلي" إخراج أحمد الجندي، والذي شارك أيضاً بالتأليف مع كريم يوسف ومحمد عز وسامح جمال، وبطولة ماجد الكدواني، وسماء إبراهيم، وطه دسوقي ورنا رئيس،  وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي.

"عمر أفندي"

كما تحدث عن نجاح مسلسل "عمر أفندي" بطولة الفنان أحمد حاتم، والذي انتهى عرضه قبل أسابيع، قائلاً إنّ: "حالة النجاح تعود إلى الموضوع الجديد الذي تناول المسلسل، وكذلك التناول وشكل الكوميديا الموجودة فيه النابعة من الأحداث".

وأضاف "الجمهور يبحث دائماً عن الجديد، ويميل إلى الأفكار والموضوعات التي لم يشاهدها من قبل، خاصة إذا قُدمت بشكلٍ جيد".

وأكد أنه لم يكن يتوقع النجاح الكبير الذي حققه من خلال  شخصية "اليهودي شلهوب"، قائلاً: "خارج التوقعات تماماً، والشخصية استغرقت منّي وقتاً طويلاً في التحضير، بهدف الوصول إلى كل أبعادها المرتبطة بالفترة الزمنية التي تعيش فيها".

واختتم محمد رضوان، حديثه مع "الشرق"، عن البطولة المطلقة، مؤكداً أن هذه المسألة لا تشغله في الوقت الراهن، بقدر رغبته في التركيز على تقديم أعمال جيدة، وأدوار متنوعة تتيح له تجسيد شخصيات جديدة لم يقدمها من قبل.

وتابع "لا أمانع فكرة خوض تجربة البطولة المطلقة، حال وجود عرض مناسب، وسيناريو جيد، يضمن تقديم مشروع مميز في النهاية".

تصنيفات

قصص قد تهمك