"جوائز توني" لمسرح برودواي تعود بعد تأجيل 18 شهراً

time reading iconدقائق القراءة - 3
المغني الأميركي جون ليجند (في الوسط) وفريق عمل مسرحية Ain't Too Proud  على السجادة الحمراء في حفل توزيع "جوائز توني" السنوي بدورته الـ74 في نيويورك، 26 سبتمبر 2021 - REUTERS
المغني الأميركي جون ليجند (في الوسط) وفريق عمل مسرحية Ain't Too Proud على السجادة الحمراء في حفل توزيع "جوائز توني" السنوي بدورته الـ74 في نيويورك، 26 سبتمبر 2021 - REUTERS
دبي-رويترز

حصدت مسرحية "ذا إنهيريتنس" (الميراث) والمسرحية الموسيقية "مولان روج" (الطاحونة الحمراء)
جوائز "توني" للتميز في مسرح برودواي، الأحد، في حفل استمر 4 ساعات وشجع عودة العروض الحية بعدما توقفت 18 شهراً بسبب جائحة كورونا.

وقالت مقدمة الحفل، أودرا ماكدونالد، إن "هذه الليلة تبدو كأنها عودة للوطن... الأضواء تتلألأ، ونحن هنا، لقد عدنا". 

وأقيم الحفل في دورته الـ74 لتكريم أفضل إنجازات المسرح الأميركي لعامي 2019 و2020، بعد تأجيله لأكثر من سنة بسبب الجائحة، إذ كان مقرراً في يونيو 2020. 

وفازت المسرحية الموسيقية "مولان روج" المقتبسة من الفيلم الذي عُرض عام 2001، بـ10 جوائز من بينها أفضل موسيقى، وأفضل ممثل حازها آرون تفيت.

وقالت المنتجة المشاركة، كارمن بافلوفيتش، إن كل عرض يستحق أن يحصل على جائزة بعد "عقاب دام 18 شهراً"، بما في ذلك "العروض التي بدأت والعروض التي انتهت بغير عودة، والعروض التي كادت تبدأ، والعروض التي توقفت وكانت محظوظة بما يكفي لتولد من جديد".

مطالبة بالمساواة العرقية

وفازت مسرحية "ذا إنهيريتنس" التي تصوّر حياة المثليين في القرن الحادي والعشرين، بجائزة أفضل مسرحية موسيقية وجائزتين أخريين. 

وقال كاتب المسرحية، ماثيو لوبيز: "هذا هو الحفل الـ74 لجوائز توني وأنا أول كاتب لاتيني يفوز في هذه الفئة.. ينبغي لهذا الأمر أن يتغير، نحن مجتمع نابض بالحياة.. لدينا الكثير من القصص لنرويها، إنها بداخلنا وتتوق للخروج". 

 وفازت مسرحية "أسولجيرز بلاي" (مسرحية جندي) التي تتناول اغتيال جندي من أصل إفريقي في قاعدة للجيش الأميركي عام 1944، بجائزة أفضل مسرحية يُعاد أداؤها.

وقال مخرج المسرحية، كيني ليون، إن "القائمة يجب أن تكون أكبر"، معتبراً أنه على برودواي القيام بعمل أفضل لرفع أصوات ذوي الأصول الإفريقية. 

وفازت "أكريسمس كارول" (ترنيمة عيد الميلاد)، المسرحية الموسيقية المقتبسة من رواية تشارلز ديكنز، بـ5 جوائز، في حين فازت الممثلة الصاعدة أدريان وايرن بجائزة أفضل ممثلة عن أدائها دور مغنية موسيقى الروك تينا تيرنر في "تينا-ذا تينا تيرنر ميوزيكال".