علي ربيع لـ"الشرق": "زومبي" بعيد عن "الإيفيهات" والسخافات

time reading iconدقائق القراءة - 5
الممثل المصري علي ربيع في فيلم "زومبي"  - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة للفيلم
الممثل المصري علي ربيع في فيلم "زومبي" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة للفيلم
القاهرة-خيري الكمار

قال الممثل المصري علي ربيع إنه خضع لتدريبات خاصة بالتعاون مع مصمم معارك، قبيل تصوير مشاهد الأكشن في فيلمه الجديد "زومبي"، مشيراً إلى أنه اعتمد على كوميديا الموقف بعيداً عن ما أسماه "الإيفيهات والسخافات".

وأعرب ربيع خلال حواره لـ"الشرق" عن سعادته البالغة بردود فعل الجمهور على فيلمه الجديد "زومبي" والذي شارك به في موسم أفلام عيد الفطر، ويُنافس فيلمي "العنكبوت" لأحمد السقا، و"واحد تاني" لأحمد حلمي.

ويرى ربيع أنّ حجم إيرادات "زومبي" الذي بلغ 12 مليون جنيه مصري (650 ألف دولار أميركي تقريباً)، جيد للغاية، وذلك رغم تذيله القائمة في شباك التذاكر، مقابل فيلم "واحد تاني" الذي جاء في المركز الأول، مُحققاً أكثر من 32 مليون جنيه (1.75 مليون دولار).

وقال إن "المنافسة لا تشغلني إطلاقاً، كما أنّ موسم أفلام العيد ليس سهلاً، خاصة في ظل تنوع الأعمال الموجودة واختلاف أفكارها، لكن أرى أنّ ذلك يأتي لصالح السينما والجمهور أيضاً، الذي يجد ما يتماشى مع مزاجه واهتمامه الفني".

ويشارك في بطولة الفيلم كل من هاجر أحمد، وحمدي الميرغني، وكريم عفيفي، ومحمد أوتاكا، وسامي مغاوري وعمرو عبد الجليل، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج عمرو صلاح.

 وتدور أحداث فيلم زومبي في إطار كوميدي، حول مطرب في فرقة شعبية يقدم أغاني مهرجانات، وصديقه شاعر غنائي، وتمر الفرقة بالعديد من المواقف الطريفة.

تحضيرات ضخمة

وأرجع علي ربيع، خلال حواره مع "الشرق"، أسباب مُشاركته في فيلم "زومبي"، إلى أنه تحمس للفكرة كونها تمزج بين الرعب والكوميديا في آن واحد. 

وأوضح أن "الفكرة كانت موجودة لديّ، وطرحتها على المؤلفين أمين جمال ووليد أبو المجد، وعقدنا جلسات عمل مكثفة بحضور المخرج عمرو صلاح، للاستقرار على ملامح العمل والتفاصيل كافة، وحرصنا على تقديم مشروع سينمائي متميز ومختلف".

وأكد أن "الفيلم كان تحدياً بالنسبة لطاقم العمل بأكمله، خاصة أنه تطلب جهوداً ضخمة، إذ كان هناك تركيز ورغبة في خروجه بشكلٍ جديد عن صورة الزومبي التي جرى تناولها في أفلام الرعب من قبل، بجانب إضافة جرعة من الكوميديا على الأحداث".

وذكر أنه خضع لتدريبات خاصة، قبيل تصوير مشاهد الأكشن الذي تضمنها الفيلم، بالتعاون مع مصمم معارك. وقال: "حرصت على خوض المغامرة وتقديم هذه المشاهد بنفسي دون الاستعانة بدوبلير، فالأمر لم يكن سهلاً تماماً، خاصة أنها تستغرق وقتاً طويلاً في التصوير، قد يتجاوز 10 ساعات متواصلة دون راحة".

وأشاد بجهود الشركة المُنتجة، لتوفيرها كل الإمكانيات التي تُسهم في خروج الفيلم بشكلٍ احترافي، قائلاً: "اعتمدنا على المكياج في التحضيرات لشخصيات الزومبي، بينما لم يكن للجرافيك دور كبير".

نجوم "مسرح مصر" 

وقال علي ربيع، إنه كان حريصاً على تقديم كوميديا الموقف، داخل فيلم "زومبي" بعيداً عن "الإيفيهات والسخافات"، موضحاً "قدّمنا كوميديا قريبة من حياتنا التي نعيشها، لأنني أبحث دوماً عن استخراج الضحك من الحياة اليومية لكل من حولي".

وبشأن تعاونه مع عدد من نجوم "مسرح مصر" في الفيلم، أكد أن "هذا الأمر لم يكن مقصوداً، بل جاء بناءً على رؤية المخرج عمرو صلاح، الذي أراد تكوين فريق عمل متناغم وكوميدي، لتخرج المشاهد بشكلٍ صادق وعفوي، إذ إنه صاحب اختيار عناصر العمل كافة".

 ووصف ربيع المخرج عمرو صلاح بأنه "شخص موهوب وصاحب رؤية مميزة، ويحب الممثل الذي يعمل معه ويمنحه المساحة الكافية أمام الكاميرا، كما أنه يوفر أجواء رائعة تدفع الممثل لبذل طاقته الفنية كلها، إذ يجمع بين الموهبة والإدارة الجيدة داخل البلاتوه".

غياب مقصود

وكشف علي ربيع، أسباب غيابه عن موسم دراما رمضان الماضي، لأول مرة منذ 4 أعوام، مؤكداً أنّ تركيزه في فيلم "زومبي" دفعه للتراجع عن المُشاركة في الدراما الرمضانية، قائلاً: "لو تعاقدت على تصوير مسلسل بجانب الفيلم، فسيكون الأمر مرهقاً جداً بالنسبة لي".

وأشار إلى تعاقده على بطولة مسلسل جديد، يحمل اسم "نصي الحلو" مكوّن من 10 حلقات فقط، ومن المُقرر عرضه عبر إحدى المنصات الرقمية خلال الفترة المُقبلة، لافتاً إلى أنه كان يطمح لخوض تجربة المنصات لما حققته من نجاح جماهيري كبير خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن لديه خطة فنية جديدة يعمل عليها حالياً، تعتمد على التنوع والاختلاف، بهدف تقديم أعمال متميزة والحفاظ على رصيده الفني عند الجمهور، متابعاً أنه يدرس حالياً تجربة تقديم عمل مسرحي بعيداً عن الاسكتشات، لافتاً إلى أن لا يُفكر في التغيير والخروج عن عباءة الكوميديا.

تصنيفات