سالم الهندي يكشف عن تفاصيل صفقة "وارنر ميوزيك" مع "روتانا"

time reading iconدقائق القراءة - 3
سالم الهندي خلال مداخلته مع "الشرق" الأربعاء - الشرق
سالم الهندي خلال مداخلته مع "الشرق" الأربعاء - الشرق
دبي- الشرق

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا"، سالم الهندي، في تصريحات لـ"الشرق"، أن شركة "وارنر" الأميركية استحوذت على 10% من شركة "روتانا" بقيمة بلغت 175 مليون دولار.

كانت "وارنر ميوزيك جروب" قالت في بيان، الأربعاء، إنها استحوذت على حصة في شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، أكبر شركة للتسجيلات في الشرق الأوسط، والمملوكة لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، من دون الإفصاح عن قيمة الصفقة التي تعطي "وارنر ميوزيك" الحق في توزيع تسجيلات "روتانا" للصوتيات والمرئيات عالمياً.

وقال الهندي للإعلامية مايا حجيج عبر برنامج "شرق غرب" على قناة "الشرق":"روتانا أكبر شركة بالشرق الأوسط (في مجالها)، حيث تضم كوكبة من النجوم من المحيط إلى الخليج، وتملك محتوى عربياً ثرياً تراكم على مدى 25 عاماً، والشركة مستمرة في التعاقدات والإنتاج الجديد، وهو محتوى يستحق توزيعه خارج المنطقة".

وأوضح الهندي أن توزيع محتوى روتانا عالمياً سيتم عن طريق ATA المملوكة لشركة "وارنر" الأميركية،ما يساعد في توزيع المحتوى العربي، كما ستؤدي الصفقة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين.

وتابع قائلاً:"نعمل على هذه الصفقة طيلة عام ونصف، واليوم مع التطورات التي تحدث في المملكة أقبلت الشركات العالمية بقوة على الاستثمار في السعودية".

إنتاجات مشتركة

وقال رئيس "وارنر ميوزيك" للموسيقى المسجلة، سيمون روبسون، إن الصفقة ستسمح لـ "وارنر" بتوسيع عملها في المنطقة وجلب الفنانين الرائعين بالشرق الأوسط إلى الجماهير في جميع أنحاء العالم".

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات "أن تكون هناك إنتاجات مشتركة، عربية أمريكية أو أمريكية أو عربية مختلفة، فالصفقة مفيدة للطرفين".

خدمات جديدة

وأضاف أن "روتانا" منفتحة على جميع السيناريوهات وسبل التعاون مع "وارنر"، في سبيل خدمة المشاهد العربي والأجنبي، مشيراً إلى أن الشركة لديها محتوى ضخم من الأفلام العربية، وعلى أكثر منصة، ومن بين هذه السيناريوهات البث حسب الطلب.

كان الأمير الوليد قد استثمر 267 مليون دولار في خدمة البث الموسيقي الفرنسية "دييزير" عام 2018 من خلال مجموعة "روتانا"، وشركته الاستثمارية (المملكة القابضة). ووقعت "روتانا" و"دييزير" أيضاً اتفاقاً طويل الأجل لتوزيع تسجيلات "روتانا" الصوتية والمرئية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

*هذه المادة من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

اضغط هنا لقراءة النص من المصدر