بيونسيه الأكثر فوزاً بجوائز "جرامي" على الإطلاق    

time reading iconدقائق القراءة - 4
بيونسيه تتسلم جائزة أفضل ألبوم موسيقي إلكتروني  راقص خلال حفل توزيع جوائز جرامي الخامس والستين في لوس أنجلوس، في 5 فبراير 2023 - AFP
بيونسيه تتسلم جائزة أفضل ألبوم موسيقي إلكتروني راقص خلال حفل توزيع جوائز جرامي الخامس والستين في لوس أنجلوس، في 5 فبراير 2023 - AFP
لوس أنجلوس-أ ف ب

باتت المغنية الأميركية بيونسيه، الأحد، أكثر شخص ينال جوائز "جرامي" على الإطلاق مع فوزها حتى اليوم بـ32 مكافأة، بعدما حصدت تكريماً عن أفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة في هذه الحفلة، التي تُعدّ بالنسبة إلى الموسيقى بمنزلة جوائز الأوسكار سينمائياً.

وحصلت نجمة البوب على جائزة "جرامي" في فئة أفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة عن "Renaissance" في الدورة الـ65 من حفلة توزيع جوائز "جرامي" التي أُقيمت في لوس أنجلوس، محطّمة بذلك رقم قائد الأوركسترا الشهير جورج شولتي الذي حصد خلال مسيرته الفنية 31 جائزة.

وقالت نجمة البوب خلال تسلمها جوائزها "أحاول ألّا أظهر تأثراً كبيراً"، موجهةً شكرها لوالديها وزوجها جاي "زي" الذي وصفته بـ"المذهل" ولأبنائها الثلاثة.

وبينما دخلت بيونسيه تاريخ جوائز جرامي مع تبوّئها المرتبة الأولى بين الفائزين من الجنسين، لم تتمكن مرة جديدة من الفوز بإحدى أبرز جوائز الحفلة وهي ألبوم العام. 

وفاز المغني البريطاني هاري ستايلز بجائزة أفضل ألبوم عن "Harry's House"، في نتيجة مفاجئة إذ كان ألبوما بيونسيه وأديل المرشحان الأبرز في هذه الفئة.

وقال ستايلز خلال تسلمه الجائزة "هذا الفوز لا يختبره كثيراً أشخاص مثلي، وهو مذهل".

ونالت المغنية وعازفة الجيتار الأميركية بوني رايت جائزة أغنية العام عن "Just Like That"، وتسلمتها من السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن، وشكّل الفوز مفاجأة أيضاً كون المرشحات الأبرز في هذه الفئة كنّ بيونسيه، وتايلور سويفت، وأديل.

أما جائزة تسجيل العام فذهبت إلى الأميركية ليزو عن أغنيتها "About Damn Time".

وحصلت المغنية البريطانية أديل التي كانت من أبرز المرشحين لنيل جوائز "جرامي"، على مكافأة واحدة في فئة موسيقى البوب، فيما نالت تايلور سويفت جائزة عن أفضل أغنية مصورة عن "All Too Well".

أما المنافسة على جائزة أفضل فنان جديد، فكانت مفتوحة على مصراعيها بين الأسماء المرشحة ومنها البرازيلية أنيتا وفرقة الروك الإيطالية مونيسكين ومغنية الراب لاتو.

وأتت النيجة مفاجئة في هذه الفئة أيضاً، إذ نالت الجائزة مغنية الجاز المتحدرة من برونكس سمارا جوي (23 عاماً).

ويقارن عدد من النقاد صوتها بمغنيات جاز أميركيات من أصل إفريقي بارزات بينهنّ إيلّا فيتزجيرالد، وبيلي هوليداي، وساره فون، ونينا سيمون.

وأشادت السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن بـ"المطالبة القوية والشاعرية بالحرية وحقوق المرأة" في إيران، عند تسليمها جائزة خاصة لـ"أفضل أغنية تساهم في تغيير المجتمع" نالها الإيراني شيرفين حاجيبور عن "باراي"، التي اعتُقل عقب نشرها ضمن مقطع مصوّر. 

اقرأ أيضاً:

تصنيفات