وفاة الممثل الأميركي روبرت بليك عن 89 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
الممثل الأميركي روبرت بليك يصل إلى محكمة لحضور جلسة في لوس أنجلوس. 15 مارس2005 - REUTERS
الممثل الأميركي روبرت بليك يصل إلى محكمة لحضور جلسة في لوس أنجلوس. 15 مارس2005 - REUTERS
لوس أنجلوس-أ ف ب

أعلنت وسائل إعلام أميركية، الخميس (بالتوقيت المحلي)، وفاة الممثل روبرت بليك عن 89 عاماً، والمعروف بدور السفاح في فيلم "In Cold Blood" المقتبس من رواية لترومان كابوتي، في مدينة لوس أنجلوس.

وأفاد موقع "ديدلاين"، المتخصص في أخبار المشاهير، بأن بليك توفي بسبب مرض في القلب، مشيراً إلى أن قريبته نورين أوستن أكدت الخبر.

واشتهر بليك بدور محقق تلفزيوني أميركي في مسلسل "باريتا" في السبعينات. كما عُرف أيضاً بشخصيته الصدامية وعراكه المتكرر مع زملاء له.

لكنّ مسيرته المهنية التي بدأها في سن الطفولة، طغى عليها مقتل زوجته، وهي جريمة حوكم عليها وبُرئ من ارتكابها، وخلال محاكمته، قال بليك إن زوجته أصيبت بالرصاص عندما عاد إلى المطعم لاستعادة مسدس تركه في المكان عن طريق الخطأ. 

تبرئة بليك 

في عام 2001، عُثر على باكلي زوجة بليك مقتولة بالرصاص في سيارة خارج مطعم بعد تناولها العشاء مع زوجها، إذ ادعى الممثل حينها أنه عاد إلى السيارة ليجد زوجته غارقة بالدماء جراء طلقات نارية في الرأس والكتف.

في حين قال محامي بليك لهيئة المحلفين إن أشخاصاً كثيرين قد يكونوا وراء الجريمة، بينهم أزواج باكلي السبعة السابقون، وكانت بوني لي باكلي على علاقة مع كريستيان براندو، نجل مارلون براندو، عندما التقت بليك في ملهى ليلي في لوس أنجلوس عام 1999.

واستمعت هيئة المحلفين إلى أدلة على أن بليك حاول الاستعانة بقتلة مأجورين للتخلص من زوجته، لكنها برأته في أوائل عام 2005، وفي وقت لاحق من ذلك العام، حمّلته هيئة محلفين مدنية مسؤولية في مقتل باكلي، وأمرته بدفع 30 مليون دولار لعائلتها.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات