في أول إدانة قضائية.. حكم بالسجن على مساعد مخرج فيلم "Rust"

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة للمصورة السينمائية هالينا هاتشينز التي توفيت بعد أن أطلق عليها أليك بالدوين النار في موقع تصوير فيلمه "Rust" خلال وقفة احتجاجية بالولايات المتحدة. 23 أكتوبر 2021 - REUTERS
صورة للمصورة السينمائية هالينا هاتشينز التي توفيت بعد أن أطلق عليها أليك بالدوين النار في موقع تصوير فيلمه "Rust" خلال وقفة احتجاجية بالولايات المتحدة. 23 أكتوبر 2021 - REUTERS
لوس أنجلوس-أ ف ب

صدر حُكم على مساعد المخرج الأول لفيلم "Rust"، الذي شهد تصويره حادث إطلاق نار عرضي على يد الممثل والمنتج أليك بالدوين أودت بحياة مصورة سينمائية، الجمعة، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ بعد اتفاق أقر بموجبه بالذنب.

والمساعد الأول ديف هولز هو الذي سلّم بالدوين، في 21 أكتوبر 2021، سلاحاً كان يُفترض أن يكون محشواً برصاص مزيف، وقام الممثل بتفعيله ما أدى إلى مقتل هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا.

وهذه أول إدانة في القضية بتهمة الإهمال في استخدام سلاح فتاك، إذ أعطى هولز (63 عاماً) السلاح لبالدوين وقال آنذاك إنه "بارد"، أي أنه غير خطر بلغة هوليوود.

وقد وُجهت إلى أليك بالدوين، إضافة إلى مسؤولة الأسلحة في الفيلم هانا جوتيريز ريد، تهمة "القتل غير العمد"، ويواجهان احتمال السجن حتى 18 شهراً وغرامة قدرها 5 آلاف دولار.

وخلصت الشرطة إلى أن جوتيريز ريد وضعت الذخيرة في السلاح الذي استخدمه أليك بالدوين، بدلاً من رصاصة مزيفة.

فيما خلصت المدعية العامة كاري موريسي، خلال جلسة الاستماع في محكمة بولاية نيو مكسيكو، إلى أن هولز الذي تولى أيضاً دور المنسق الأمني لتصوير الفيلم ذي الميزانية المنخفضة، وبالتالي كان "خط الدفاع الأخير"، لم "يفحص كل خرطوشة في السلاح للتأكد من أنها كانت غير محشوة".

ودأب أليك بالدوين (64 عاماً)، الذي اشتُهر خصوصاً بمسلسل "30 روك"، على القول إن مسؤولي التصوير أكدوا له مراراً أن سلاحه "غير خطر"، ومن خلال الإقرار بالذنب، يوافق هولز على الإدلاء بشهادته في المستقبل بشأن هذه المسألة.

وركز تحقيق الشرطة بشكل خاص على تحديد كيفية الحصول على ذخيرة حية استُخدمت في عملية إطلاق النار في مزرعة في نيو مكسيكو، وهو أمر محظور تماماً لتجنب مثل هذه الحوادث تحديداً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات