"سكة سفر 2".. مسلسل كوميدي سعودي في الثلث الأخير من رمضان

time reading iconدقائق القراءة - 4
سعد عزيز ومحمد الشهري وصالح أبو عمرة في مشهد من مسلسل "سكة سفر 2" - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
سعد عزيز ومحمد الشهري وصالح أبو عمرة في مشهد من مسلسل "سكة سفر 2" - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
دبي-الشرق

تنطلق أولى حلقات الموسم الثاني من المسلسل السعودي الكوميدي "سكة سفر"،الأربعاء، ليُشارك في الثلث الأخير من موسم دراما رمضان 2023، عبر قناة "1 mbc"  وكذلك منصة "شاهد".

وتدور الأحداث في جنوب السعودية حيث الطبيعة الخضراء، وتبدأ القصة بعد تلقي الأخوة الـثلاثة اتصالاً من خالهم طالباً مساعدتهم في إدارة فندق صغير مهدد بالإزالة.

العمل بطولة سعد عزيز، وصالح أبو عمرة ومحمد الشهري، بجانب ظهور عدد كبير من ضيوف الشرف، والإخراج لـرامي رزق الله. 

مغامرات ومفاجآت 

وكشف سعد عزيز، في بيانٍ صادر عن "mbc"، تفاصيل التطورات التي تشهدها شخصية "وليد" في الجزء الثاني، قائلاً إنّ: "وليد يخوض تجربة في منطقة الجنوب، تُغير فيه الكثير وتُساعده على اكتشاف نفسه من جديد، حيث إنّ الجنوب يوقظ فيه مشاعر لم يعشها من قبل، حيث إن المنطقة مُرتبطة بوالدته الراحلة التي توفيت عند ولادته، لذا نراه يشعر بها رغم عدم معرفته بها".

وتابع أنّ "تجربة وليد في المسلسل تحمل أثراً نفسياً عليه، بجانب إبراز شخصيته الطموحة، إذ لا يُريد أن يسير على خُطى أخوته من حيث الدراسة والعمل"، مؤكداً أنّ الجزء الثاني يحمل العديد من المغامرات والمفاجآت، "نرى كيف يتصرف الأخوات خارج منطقة الراحة التي تعوّدوا عليها؟، وكيف سيتمكنون من التأقلم بعيداً عن المحطة والفندق؟، وكيف سينضجون سوياً؟". 

وأشاد بتجربة التصوير في محافظة "تنومة" جنوب السعودية، "استمتعنا بجمال الطبيعة في عسير، إلى جانب الهدوء والنوم الصحي والجو الجميل والمناظر الخلابة"، لافتاً إلى الانسجام و"الكيمياء الفنية" التي تجمعه بالثنائي صالح أبو عمرة ومحمد الشهري.

رحلة لاكتشاف الذات

ومن جانبه، قال صالح أبو عمرة، إنّ شخصية "خالد" التي يُقدمها داخل الأحداث، سيعيش قصة لن يتوقعها، "فهو بطبيعته إنسان محب لكل من حوله، لكن هذه المرة تنجرف مشاعره باتجاهٍ واحد مما سيجعل من هذا الحدث الأبرز وربما سيضعه في مواجهة مباشرة مع خاله".

وأوضح أنّ الجزء الثاني من "سكة سفر"، يُركز أكثر على الشخصيات ومحاولة الغوص في أعماقها، إذ يتضمن المزيد من المغامرات، بما يُسهم في اكتشاف كل ما هو خارج عن إطار الشخصيات وعالمها، متابعاً "ذهبنا في رحلة لاكتشاف أنفسنا وتحقيق أحلامنا".

وتابع أنّ "الخال سيكون أصل التحدي، وهو من سيدخلنا في المغامرات، إذ سيلعب دوراً بارزاً في تحفيزنا على أشياء لم نتخيل أن نفعلها من قبل كإخوة"، لافتاً إلى أنّ التصوير تحت الأمطار وأحياناً الشمس والغيوم كان أصعب ما واجه فريق العمل خلال التصوير.

ورطة

أما محمد الشهري، كشف عن تطورات شخصية "ناصر" التي يُقدمها داخل المسلسل، قائلاً إنّ: "الشخصية ستشهد تطوراً من النواحي النفسية والسلوكية، بينما ناصر لا يزال محباً لنفسه ويفكر في مصلحته أولاً، لكن هذا لا يلغي حبه لأخوته".

وتابع أنّ "أحداث الجزء الجديد، تعتمد على كوميديا الموقف، حيث ستبدأ باستقبال مكالمة من الخال، الذي يلحّ على ذهابنا إليه، وفور وصول الأخوة إلى الجنوب يقعون في ورطة نعيش تفاصيلها على مدار الحلقات، لكن في الوقت نفسه، سيكون للورطة جانب إيجابي ينعكس على نضجنا وتطوّر شخصياتنا". 

وشدد على أهمية تصوير الجزء الثاني من المسلسل في منطقة عسير، متابعاً "حرصنا على إبراز كل التفاصيل المتعلقة بهذه المنطقة من ناحية الثقافة والطبيعة والطابع العام، فالتصوير تم في منطقة جبلية مختلفة عن معظم طبيعة المملكة عموماً، وذلك ما ينعكس على الأحداث والشخصيات". 

وأوضح أنّ "تفاعل الجمهور مع أحداث الموسم الأول، حمّلنا مسؤولية تجاههم، وضرورة تقديم مشكلاتهم بصورة واقعية تُعبر عنهم وتعكس واقعهم وحياتهم".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات