حورية بحر من أصول إفريقية في مسلسل جديد لـ"ديزني"    

time reading iconدقائق القراءة - 3
 متجر ديزني في شارع أكسفورد بلندن في 9 سبتمبر 2022  - AFP
متجر ديزني في شارع أكسفورد بلندن في 9 سبتمبر 2022 - AFP
أنسي (فرنسا)-أ ف ب

أعلنت "ديزني" عن مسلسل رسوم متحركة جديد للأطفال مستوحاة من فيلمها "The Little Annecy" عام 1989، ستكون شخصية أرييل فيه من ذوات الأصول الإفريقية، كما في الصيغة الجديدة من هذا الفيلم التي طُرحت في دور السينما الشهر الفائت وكان أبطالها ممثلين حقيقيين.  

ويجري العمل في الوقت الراهن على المسلسل الغنائي للأطفال الصغار الذي يحمل عنوان "Disney Junior’s Ariel"، على أن يُطرح السنة المقبلة.

ويروي المسلسل مغامرات الأميرة أرييل، حورية البحر البالغة 8  سنوات، مع أصدقائها، ومنهم فلاوندر، في مملكة أتلانتيكا الخيالية المستوحاة من البحر الكاريبي.

وقالت رئيسة شركة "ديزني براندد تيليفيجن" التابعة لـ"ديزني" إيو ديفيس في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، خلال مهرجان آنسي الدولي للرسوم المتحركة في فرنسا "أنا متحمسة جدًا لأرييل، ولم أكن أعتقد أن تكون لدينا شخصية شهيرة مثلها" في رسوم متحركة للأطفال الصغار.

وأضافت ديفيس الأميركية من أصول إفريقية "أنا متحمسة جداً أيضاً لفكرة وجود شخصية يمكن أن تجد ابنتي نفسها فيها".

ويكتسب هذا المشروع أهمية بالنسبة إلى "ديزني" التي تلقت في الآونة الأخيرة تعليقات عنصرية على شبكات التواصل الاجتماعي لإسنادها دور آرييل إلى مغنية الـ"آر آند بي" هالي بيلي في فيلمها الأخير، بدلاً من أن تتولاه ممثلة بيضاء على غرار الشخصية الخيالية الأصلية.

وكانت شخصية تايانا في فيلم الرسوم المتحركة The Princess and the Frog  عام 2009 أول أميرة من أصول إفريقية في عمل لـ"ديزني".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات