لطيفة لـ"الشرق": أتعاون قريباً مع زياد الرحباني.. وأعود للسينما بتجربة عالمية

time reading iconدقائق القراءة - 5
الملصق الدعائي لألبوم المطربة التونسية لطيفة - instagram/latifaofficial
الملصق الدعائي لألبوم المطربة التونسية لطيفة - instagram/latifaofficial
القاهرة-خيري الكمار

تستعد المطربة التونسية لطيفة لتقديم ألبوم جديد يجمعها بالموسيقار زياد الرحباني، ومقرر طرحه خلال الشهور المقبلة، مؤكدة أن "هذا المشروع به مفاجأة عملاقة".

وقالت لطيفة لـ"الشرق" إن: "زياد الرحباني سيُقدم لأول مرة أغنيتين ضمن الألبوم من كلمات الراحل عبد الوهاب محمد"، مؤكدة أنها ستطرح أغانٍ من كلمات هذا الشاعر على فترات متعاقبة، حيث أنها تملك أعمال كثيرة له لم تخرج للنور.

وتطرقت لطيفة إلى كليب "طب أهو" الذي طرحته قبل أيام، لتفتتح بها أغاني ألبومها الجديد بالتزامن مع موسم صيف 2023، مؤكدة أنه حقق أكثر من 3 ملايين مشاهدة عبر "يوتيوب" في وقت قصير، إذ تفاعل معها الجمهور بشكلٍ استثنائي، رغم أنها تُعد شكلاً جديداً بالنسبة لها على مستوى الكلمات واللحن.

ورأت لطيفة أن هذه الأغنية هي الأنسب، لتفتتح بها ألبومها الجديد التي ستطرح أغنياته تباعاً على مدار أسابيع الصيف، متابعة أن "هناك قطاعاً كبيراً من الجمهور يقضي عطلة الصيف في الساحل الشمالي، لذلك قررت طرحها فوراً، كما أن طبيعة الموضوع تتناسب مع الأجواء". 

وحول ظهور منذر رياحنة، في الفيديو كليب، قالت: "أعتبره كأخ لي، وبمجرد أن أقترحت عليه الظهور معي، تحمس للفكرة، فهو نجم كبير ومشاركته أضافت للكليب بالتأكيد". 

وتعاونت لطيفة، في تلك الأغنية التي طرحتها على طريقة الفيديو كليب، مع الشاعر عصام شعبان، والملحن مصطفى ‏الشعيبي، والموزع وسام عبدالمنعم، والمخرج جميل جميل ‏المغازي، بجانب الظهور الخاص للفنان الأردني منذر رياحنة، الذي شارك بالأداء التمثيلي.‏

ألبوم مختلف 

وتحدثت لطيفة، لـ"الشرق"، عن تفاصيل ألبومها الجديد، موضحة أنه يتضمن أغاني عديدة ومتنوعة، وتخوض من خلاله تجارب غنائية جديدة لأول مرة، كما تتعاون مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، التي سبق وتعاونت معهم من قبل، مثل محمد يحيى، وأحمد مرزوق، ونادر عبد الله، ووليد سعد، وكريم حكيم، وخالد فتوح، وتميم وآخرين.

وقالت إنها تقدم 3 أغاني من الألبوم على طريقة الفيديو كليب، وكانت البداية مع أغنية "طب أهو"، حيث تطرح خلال الفترة المقبلة، التجربة الثانية التي تتعاون فيها مع الشاعر كريم حكيم، والملحن شريف إسماعيل، والمخرج عمر دونجا، لافتة إلى أن هذا الكليب جرى تصويره بمنطقة الجلالة في مصر.

وأضافت أن الكليب الثالث، تم تصويره في باريس، حيث تتعاون فيه مع المخرج ستيفان ليوناردو، التي سبق وقدمت معه من قبل أغنيتي "ما تروحش بعيد" و"في الكام يوم اللي فاتوا"، والأغنية كلمات أحمد مرزوق، وألحان محمد يحيى، وتوزيع جلال الحمداوي، وتجمع كلماتها ما بين العربية والفرنسية.

من العلمين إلى دبي

كما كشفت حقيقة المزاعم المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول تعاونها مع كاظم الساهر، في مشروع غنائي مرتقب يشارك فيه كملحن، مؤكدة أن هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة. 

واستعرضت خريطة حفلاتها في صيف 2023، حيث تشارك في جولة غنائية بالمنطقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، أبرزها تتمثل في عودتها للمشاركة في مهرجان قرطاج الدولي، بعد غياب دام لأكثر من 3 سنوات.

وتابعت أنها ستُحيي حفل غنائي ضخم، أغسطس المقبل في تونس، على هامش الاحتفال بعيد المرأة، كما ستقدم 3 حفلات جديدة في العلمين، وبيروت، ودبي. 

فيلم عالمي

وأكدت لطيفة، أنها ستعود إلى شاشة السينما خلال الفترة المقبلة، بعد غياب دام أكثر من 22 عاماً، منذ فيلم "سكوت هنصوّر" للمخرج يوسف شاهين، الذي عُرض عام 2001، إذ تعاقدت على المشاركة في تجربة سينمائية جديدة، وصفتها بـ"العالمية".

وأوضحت أنها تواصل التحضير حالياً للشخصية التي ستُجسدها داخل الفيلم، تمهيداً لانطلاق التصوير، مؤكدة أن "هذا المشروع به مفاجأة كبيرة".

وحول عودتها إلى الدراما التلفزيونية، خاصة وأن آخر مسلسلاتها، كان "كلمة السر" عام 2016، قالت إنها لا تمانع من المشاركة في أي عمل درامي، شرط وجود عرض فني يناسبها، وقصة جيدة تدفعها للعودة.

كما أعربت عن آمالها لتقديم عمل مسرحي غنائي، بعدما سبق وخاضت تلك التجربة عام 2004، من خلال مسرحية "حكم الرعيان" تأليف منصور الرحباني، وإخراج مروان الرحباني، إذ تعتبر هذا العرض من أهم تجاربها الفنية، خاصة وأن "المسرح الغنائي هو عشقي الأكبر".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات