وفاة المخرج الأميركي وليام فريدكين عن 87 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
المخرج الأميركي الراحل وليام فريدكين خلال جلسة تصوير في الدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائي، فرنسا. 18 مايو 2016 - REUTERS
المخرج الأميركي الراحل وليام فريدكين خلال جلسة تصوير في الدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائي، فرنسا. 18 مايو 2016 - REUTERS
رويترز

ذكرت مجلة فارايتي أن المخرج الأميركي الشهير وليام فريدكين الذي أخرج فيلم (The French Connection) "الرابط الفرنسي" عام 1971 وفيلم (The Exorcist) "طارد الأرواح الشريرة" عام 1973، توفي الاثنين عن عمر يناهز 87 عاماً.

ونقلت المجلة عن صديقة زوجة فريدكين قولها إنه توفي في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، ولا توجد تفاصيل حتى الآن حول ملابسات وفاته.

وفاز فيلم "الرابط الفرنسي" بخمس جوائز أوسكار، منها أفضل فيلم وأفضل مخرج التي حصل عليها فريدكين وأفضل ممثل لجين هاكمان، بينما رُشح فيلم "طارد الأرواح الشريرة" لعشر جوائز أوسكار منها جائزة أفضل مخرج.

وبدأ فريدكين حياته الإخراجية في عام 1967 عندما أخرج فيلم (Good Times) "أوقات سعيدة"‭ ‬وهو فيلم موسيقي كوميدي، ثم تحول لإخراج أفلام الرعب والعنف والأفلام المثيرة للجدل.

ووُلد فريدكين في 29 أغسطس عام 1935 ونشأ في شيكاغو وهو ابن لمهاجرين أوكرانيين فقراء. وبسبب عدم قدرته على تحمل تكاليف الدراسة الجامعية، عمل فريدكين في إدارة البريد بمحطة تليفزيونية في شيكاغو بعد الدراسة الثانوية.

وعانى فريدكين من نوبة قلبية في عام 1981، وقال في ذلك الوقت إن ولعه بالبيتزا والنقانق هو الذي سبب له ذلك.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات