Oppenheimer أعلى أفلام الحرب العالمية الثانية تحقيقاً للإيرادات

time reading iconدقائق القراءة - 2
المخرج كريستوفر نولان في العرض الأول لفيلم Oppenheimer في باريس، 11 يوليو 2023  - AFP
المخرج كريستوفر نولان في العرض الأول لفيلم Oppenheimer في باريس، 11 يوليو 2023 - AFP
دبي -الشرق

حقق الفيلم الأميركي Oppenheimer رقماً قياسياً في شباك التذاكر، بعد أن تخطت إيراداته حاجز 556 مليون دولار، ليتصدر بذلك قائمة أفلام الحرب العالمية الثانية الأعلى تحقيقاً للإيرادات في تاريخ هوليوود.

وتجاوز Oppenheimer في إيراداته حتى الآن فيلم Dunkirk، والذي حقق إجمالي إيرادات 527 مليون دولار وقت عرضه في 2017، ليظل متصدراً للقائمة منذ ذلك التاريخ، بحسب موقع الإيرادات boxoffice mojo.

وبهذا بات المخرج كريستوفر نولان يحتل المركزين الأول والثاني، في القائمة التي تضم 3 أفلام أخرى، وهي Saving Private Ryan للمخرج ستيفن سبيلبرج، والذي حقق 482 مليون دولار وقت عرضه في العام 1998، ليصبح في المركز الثالث بالقائمة.

وجاء في المركز الرابع فيلم Pearl Harbor للمخرج مايكل باي، والذي حقق 449 مليون دولار في العام 2001.

أما المركز الخامس فجاء فيه فيلم Captain America: The First Avenger للمخرج جو جونستون، محققاً 371 مليون دولار في العام 2011.

ويتناول فيلم Oppenheimer قصة حياة العالم الأميركي روبرت أوبنهايمر، الملقب بـ"أبو القنبلة الذرية"، إذ ساهم في صنعها إبان الحرب العالمية الثانية، وكان لها دور كبير في انتصار قوات الحلفاء وإنهاء الحرب، فيما بلغت تكلفة إنتاجه أكثر من 100 مليون دولار.

ويشارك في بطولة الفيلم، كل من كيليان مورفي، وروبرت داوني جونيور، ومات ديمون، وإيميلي بلانت، ورامي مالك، وجيسون كلارك، وفلورنس بيو، والعمل إخراج كريستوفر نولان. 

اقرأ أيضاً:

تصنيفات

قصص قد تهمك