إرجاء حفل جوائز "إيمي" الـ75 إلى يناير بسبب إضراب هوليوود 

time reading iconدقائق القراءة - 3
تمثال "إيمي" قبل حفل توزيع الجوائز رقم 74 في مسرح مايكروسوفت، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 12 سبتمبر 2022. - AFP
تمثال "إيمي" قبل حفل توزيع الجوائز رقم 74 في مسرح مايكروسوفت، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 12 سبتمبر 2022. - AFP
دبي- الشرق

أعلنت كلا من أكاديمية التليفزيون الأميركية وقناة "فوكس"، عن تأجيل حفل توزيع جوائز "إيمي" الـ75، والذي يعد الأبرز في مجال الدراما والبرامج التليفزيونية، إلى منتصف يناير المقبل، بعد أن كان مقرراً أن يقام في 18 سبتمبر، وذلك على خلفية إضراب الممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود.

وبحسب مجلة "فارايتي" الأميركية، فإن أكاديمية التليفزيون اضطرت إلى تأجيل لمدة 4 أشهر تقريباً، بعد أن كانت تخطط لإقامته في نوفمبر، بسبب عدم وجود مفاوضات مجدولة حالياً بين الاستوديوهات ونقابتي الممثلين والكتاب حتى الآن.

كما أعلنت أكاديمية التلفزيون أيضاً أن جوائز "إيمي" للفنون الإبداعية، ستنتقل إلى السبت 6 يناير، والأحد 7 يناير، بدلاً من 9 و 10 سبتمبر، ليتعارض مع حفل جوائز "جولدن جلوب" المقرر أن يفتتح موسم الجوائز الأميركية كالعادة في السابع من يناير.

وتواجه هوليوود أكبر حراك عمالي منذ عام 1960، مع دخول عدد كبير من الممثلين فيها في إضراب، لينضموا بذلك إلى عشرات الآلاف من الكُتاب الذين بدأوا إضرابهم في يونيو الماضي.

وقالت كلّ من نقابة الممثلين، والكتّاب، إن المطالب تهدف إلى "حماية الأعضاء في حقبة تتسم بالتغيرات المتسارعة وعدم اليقين في صناعة الترفيه، والناجمة عن عوامل مثل انتشار منصات البث الرقمي، وانهيار إيرادات شباك التذاكر، والذكاء الاصطناعي"، وفق ما أوردته صحيفة "واشنطن بوست".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات