مادونا تبدأ جولة حفلات تستمر 6 أشهر في أوروبا وأميركا

time reading iconدقائق القراءة - 4
المغنية الأميركية مادونا في حفل إطلاق عطرها Truth Or Dare، نيويورك، الولايات المتحدة، 12 أبريل 2012 - AFP
المغنية الأميركية مادونا في حفل إطلاق عطرها Truth Or Dare، نيويورك، الولايات المتحدة، 12 أبريل 2012 - AFP
لندن-أ ف ب

أطلقت نجمة البوب الأميركية مادونا، السبت، في لندن جولة عالمية كبيرة احتفالاً بالذكرى السنوية الأربعين لانطلاق مسيرتها الفنية، ووجهت تحية إلى الأشخاص الذين "يعانون" جراء أعمال العنف "المفجعة" الدائرة حالياً بين إسرائيل وفلسطين.

وتعود  مادونا إلى المسرح بعد 3 أشهر ونصف شهر من دخولها العناية المركزة، خلال جولة حفلات واسعة النطاق تشمل أوروبا وأميركا الشمالية.

وتأمل المغنية البالغة 65 عاماً في أن تجعل الناس ينسون مشاكلها الصحية من خلال حفلات موسيقية ضخمة تحييها طوال 6 أشهر، تبدأ في لندن، وتشمل المكسيك في 24 أبريل، وباريس أيام 12 و13 و19 و20 نوفمبر، ومونتريال يومي 18 و20 يناير.

ويستعيد برنامج حفلات جولة The Celebration Tour أبرز محطات مسيرة مادونا خلال العقود الأربعة، التي تلت انطلاقتها مع أغنية Holiday عام 1983، ولا تكتفي النجمة بإنشاد أغنياتها الشهيرة، بل تستعين أيضاً بالأزياء التي كانت تطلّ بها، وتطعّم حفلاتها بالصور الأرشيفية. 

وفيما تجاوزت المغنية مشكلاتها الصحية، اضطرت إلى التغلب على بعض المشكلات الفنية على المسرح، في أولى حفلاتها الأربع التي بيعت تذاكره بالكامل في "أو 2 أرينا".

فبعد صعودها إلى المسرح بطريقة استعراضية لافتة، اضطرت إلى إيقاف العرض لفترة قصيرة؛ بسبب مشكلات في الصوت، ولكن بعد حل المشكلات، قدّمت مادونا أداءً حياً لأغنيات منفردة بينها Holiday، وHang up وغيرها.

وللمرة الأولى منذ بداياتها، لن تحيي مادونا أي حفلة إلى جانب فرقة موسيقية على المسرح خلال الجولة، لكن ابنتها ميرسي جيمس ظهرت على نحو مفاجئ في ليلة الافتتاح لتعزف على البيانو على المسرح، بينما غنت والدتها أغنيتها Bad Girl.

وأوقفت مادونا عرضها مرة أخرى في وقت لاحق، هذه المرة لإرسال رسالة دعم للإسرائيليين والفلسطينيين الذين "يعانون" وسط أعمال العنف "المفجعة" الدائرة حالياً.

وفي رسائل أخرى خلال الحفل الذي استمر لساعات، ظهرت صورة للمغنية الراحلة شينيد أوكونور على شاشات كبيرة، بينما لفت مادونا علم أوكرانيا على ظهرها قبل أن تغني أغنية Don't Cry For Me Argentina.

 45 أغنية

وانتهى الأمر إلى تأجيل الجزء الأميركي الشمالي من The Celebration Tour الذي كان يُفترض أن يبدأ في 15 يوليو في فانكوفر (غرب كندا)، في حين أمكن إبقاء مواعيد الشقّ الأوروبي على ما هي عليه.

وأبقيت قائمة الأغنيات التي ستؤديها النجمة خلال حفلاتها طيّ الكتمان، ولكن يُتوقع أن تتضمن أهم الأعمال التي طبعت مسيرة مادونا، المولودة في أغسطس 1958 في ميشيجن، لأب من أصل إيطالي وأم كندية فرنكوفونية.

وبعد أن بدأت حياتها الفنية كراقصة وكاتبة أغنيات وملحّنة ومغنية في أواخر سبعينات القرن العشرين في نيويورك، ولم يكن في حوزتها وقتها سوى 35 دولاراً، فازت بسبع جوائز "جرامي"، عن رصيدها الموسيقي الذي بلغ 14 ألبوماً سجلت في الاستوديو بالإضافة إلى تسجيلات حية وموسيقى تصويرية لأفلام. كذلك جعلها نشاطها كمنتجة وممثلة ومخرجة سينمائية منذ 40 عاماً واحدة من أبرز الفنانات وسيدات الأعمال وأكثرهن ثراءً في العالم.

وفي المجمل، سيحظى المعجبون بفرصة مشاهدة مادونا تؤدي نحو 45 من أغنياتها، من بينها 25 كاملة، في حين تكتفي بمقتطفات من نحو 20 أغنية، يُدمَج بعضها في مجموعة واحدة، والبعض الآخر يستخدم للربط بين مختلف فقرات وصلات الحفلة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك