محمد محيي يكشف لـ"الشرق" تفاصيل دويتو من ألحانه مع محمد منير

time reading iconدقائق القراءة - 3
المطرب المصري محمد محيي - facebook.com/MohamedMohieMusic
المطرب المصري محمد محيي - facebook.com/MohamedMohieMusic
القاهرة -خيري الكمار

كشف المطرب المصري محمد محيي، عن تعاونه مع المطرب محمد منير، في دويتو غنائي جديد خلال الفترة المقبلة، واصفاً منير بأنه: "حالة استثنائية، ومدرسة فنية أحب الاستماع إليه، وكل أغانيه بها عمق".

وقال محيي، في تصريحات لـ"الشرق": "عرضت على منير، أغنية جديدة من ألحاني، لكي أقدمها معه، ووجدته سعيداً جداً بالفكرة، وهي أغنية درامية وسوف ننفذها خلال الفترة المقبلة".

ويواصل المطرب المصري محمد محيي، التحضير لألبومه الجديد "بتاع زمان"، الذي يعود به للجمهور، بعد 6 سنوات من الغياب عن الساحة الفنية، منذ آخر ألبوماته "الخوف م اللي جاي".

وطرح محيي، قبل أيام، فيديو كليب "مبقتش شبهي"، ضمن الأغنيات المقرر طرحها في الألبوم، والأغنية من كلمات مصطفى مرسي، وألحان مدين، وتوزيع بيرم، وإخراج نبيل مكاوي.  

واعتبر محيي، أن التغيرات التي طرأت على الساحة الغنائية، تسببت في ابتعاده عن المشهد إلى حدٍّ ما، قائلاً: "في أوقاتٍ كثيرة، كانت لا تتوافر المعايير الخاصة في اختيار الأغاني، وكذلك شركات الإنتاج التي أصبحت تتجه إلى الأغنية الواحدة مقارنة بالألبومات، ولذا كانت خطواتي شبه بطيئة".

"مبقتش شبهي"

وقال محيي، إنّ فيديو كليب "مبقتش شبهي"، حالة درامية خاصة، موضحاً: "المخرج نبيل مكاوي وضع تصوراً مبدعاً  للأغنية، لذلك تحمست للعودة إلى الكليبات من جديد، وتم التصوير في يومين تقريباً، وشهيتي مفتوحة للتواجد الفني بكثرة خلال الفترة المُقبلة".

وأضاف أن أغنية "مبقتش شبهي"، ترصد حالة شخص يتعرض لأزمات نتيجة الظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يمر بها، ومدى تأثيرها فيه.

"بتاع زمان" 

وأعرب محيي، عن سعادته بردود فعل الجمهور تجاه الأغاني التي سبق طرحها في ألبوم "بتاع زمان"، مشيراً إلى أن بقية الأغاني ستُطرح تباعاً خلال الشهرين المُقبلين، بشكل "سينغل"، لأن تلك الطريقة أصبحت هي المعتادة في التسويق حالياً. 

وأوضح، أنه حرص على التنوع في الكلمات والتوزيع خلال فترة تحضير الألبوم. وقال: "أسعى دوماً لتقديم أعمالٍ متنوعة وجديدة عليّ، فأنا شخص هادئ، لا أتعجل على الإطلاق، لذلك تغيبت عن الظهور على الساحة لسنواتٍ عدّة".

وأكد، أنه يختار الأغنية التي يُقدمها، بعد أن تلامس مشاعره وأحاسيسه، وتحتوي على فكرة غير تقليدية، قائلاً: "أوافق على تقديم تلك النوعية من الأغاني فوراً من دون تردد، وكثير من الأغاني وجدت أنها لا تُشبهني، بعدما وافقت على تقديمها".

عودة متميزة 

ووصف محيي، عودة المطربين محمد فؤاد، وهشام عباس، وحميد الشاعري، ومحمد ثروت، إلى الساحة الغنائية بعد فترة غياب، بـ"المتميزة"، إذ أثروا الساحة الفنية بأعمالٍ مختلفة.

ويرى، أنّ تلك العودة، تسهم في ضبط المشهد الغنائي، لأن وجودهم يخلق تنوعاً حقيقياً ولا يسمح لتيار واحد بالسيطرة، والجمهور يحتاج سماع كل النوعيات.

اقرأ أيضاً: