"مانجا" توقع اتفاقية لتوزيع المحتوى السعودي على المنصات الكورية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا" عصام بخاري، أثناء توقيع اتفاقية التعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة CJ ENM الكورية، كو شانغ جون. - المكتب الإعلامي لشركة "مانجا"
الرئيس التنفيذي لشركة "مانجا" عصام بخاري، أثناء توقيع اتفاقية التعاون مع الرئيس التنفيذي لشركة CJ ENM الكورية، كو شانغ جون. - المكتب الإعلامي لشركة "مانجا"
دبي-الشرق

وقعت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، شراكة مع شركة CJ ENM الكورية، بهدف تعزيز التعاون بين الشركتين في مجالات التوزيع والترخيص وتطوير المحتوى وتبادل الخبرات وبرامج التدريب، بالإضافة إلى فرص الإنتاج المشترك وتوزيع المحتوى السعودي لـ"مانجا" على المنصات الكورية.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري، في بيانٍ صحافي، إنّ: "هذا التعاون سيمكننا من دمج قوتين مبدعتين وخبرات عالمية لتقديم محتوى ترفيهي استثنائي للجمهور في جميع أنحاء العالم".

وأوضح أن "هذه الشراكة تُعد فرصة مهمة لوصول المحتوى السعودي الثري إلى الجمهور في الجمهورية الكورية لأول مرة"، لافتاً إلى أن"تلك الشراكة تتضمن تعزيز التبادل الثقافي والإبداعي من خلال توفير فرص لتدريب المواهب السعودية على يد الخبراء الكوريين في عدة مجالات".

أما الرئيس التنفيذي لشركة CJ ENM الكورية، كو شانغ جون، فقال إن شركته تسعى إلى تسريع دخولها لسوق الشرق الأوسط من خلال شراكتها مع مانجا للإنتاج، وكذلك نشر الثقافة الكورية في المنطقة.

وأضاف "نطمح من خلال هذه الاتفاقية، إلى تعزيز الشراكة الثقافية بين السعودية والجمهورية الكورية، من خلال الجمع بين خبرات كلا الطرفين لإنتاج محتوى يستهوي الجمهور العالمي".

وتعد مانجا للإنتاج، من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال المحتوى الإبداعي في العالم العربي، وقد سبق أنتجت فيلم "الرحلة" الذي يُعرض حالياً على أكثر من 52 منصة في العالم بـ6 لغات عالمية، وكذلك مسلسل "أساطير في قادم الزمان" الذي حقق أكثر من 100 مليون مشاهدة حول العالم.

وأعلنت "مانجا" مؤخرًا عن عدة اتفاقيات ترخيص وتوزيع عالمية في مجال القطاع الترفيهي، مثل "جريندايزر يو"، و"كابتن تسوباسا"، ولعبة "مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب"، ولعبة "السنافر كارت" وغيرها.

تصنيفات

قصص قد تهمك